اليوم.. انطلاق الدورة الأولى من "التأهيل العقاري للوسطاء العمانيين"

 

مسقط - العمانية

تنطلق اليوم الأحد أعمال الدورة الأولى من برنامج التأهيل العقاري للوسطاء العمانيين الذي تنظمه الجمعية العقارية العمانية بالتعاون مع معهد دبي العقاري بهدف رفع مستوى الكفاءات العمانية العاملة في القطاع العقاري وتستمر خمسة أيام.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين للعمل في الوساطة العقارية وزيادة المعرفة ورفع الكفاءة لممارسة المهنة بكل ثقة وأمانة وحرفية ورفع مستوى التوعية والتثقيف العقاري لضمان فهم النظام العقاري في السلطنة وتعزيز المهنية وأخلاقيات العمل ليتمكن الوسطاء من النجاح في الصفقات والتعرف على أفضل الممارسات في مجال الوساطة وزيادة الثقة في التعامل مع العملاء. وقال سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس الجمعية العقارية العمانية إن البرنامج يستهدف العمانيين الباحثين عن عمل وأصحاب المكاتب العقارية وأعضاء الجمعية العقارية العمانية، وسيتم تنفيذ البرنامج خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن جهود مجلس إدارة الجمعية تكللت بتوقيع اتفاقية في نهاية العام الماضي مع شركة تنمية نفط عمان لتدريب وتأهيل 300 شاب عماني في مجال الوساطة العقارية خلال هذا العام. وأضاف أنه تم الاتفاق مع معهد دبي العقاري لتنفيذ عدد من هذه الدورات وتكليف مركز "إنجاز للتنمية" لإدارة هذا البرنامج. وتابع البوسعيدي- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أن الجمعية "قامت بتقييم الدورات المتوفرة حاليًا في مجال التدريب وارتأينا حاجتنا إلى الاستفادة من تجربة أكثر تطورًا وخبرة في مجال الوساطة العقارية وقمنا بزيارات إلى بعض المعاهد المتخصصة خارج السلطنة وبعد التقييم وقع الاختيار على معهد دبي العقاري؛ حيث كانت تجربته وخبرته وإنجازاته مناسبة مع توجهاتنا في السلطنة خلال المرحلة المقبلة، وتم توقيع الاتفاق مع المعهد بأن يقوم بإعداد المادة العلمية الكاملة وتوفير المدربين في الدورات الأولى حسب الحاجة، ومن ثم نقل المعرفة إلى المدربين العمانيين لإكمال تدريب الدورات المقبلة. كما تم تكييف المادة العلمية مع الواقع المحلي والقوانين المعمول بها حيث سيتناول البرنامج الجوانب التشريعية والقانونية والتنظيمية وجوانب التسويق في المجال العقاري والوسيط لإعداد وسطاء قادرين على أن ممارسة عملهم بطريقة أكثر احترافية ومهنية".

وأكد البوسعيدي أن الجمعية العقارية العمانية ستركز خلال الفترة المقبلة على الاهتمام بشكل أكبر برفع مستوى الكفاءات العمانية العاملة في القطاع العقاري؛ حيث سعت منذ إشهارها في 2012 إلى تحقيق رؤيتها وأهدافها من خلال تبنيها لعدد من المبادرات للمساهمة في تنظيم واستقرار ونمو السوق العقارية في السلطنة. وتبنت خلال الفترة السابقة إقامة مؤتمر عُمان العقاري والملتقيات العقارية التخصصية، وبعضها تُعنى بالتطوير العقاري وأخرى في مجال الوساطة والإدارة العقارية، وتتم إقامتها في محافظات السلطنة المختلفة وإقامة جوائز عُمان العقارية بشكل سنوي وتنفيذ المعارض العقارية المتنقلة وإصدار مجلة "عقار عُمان".

تعليق عبر الفيس بوك