محاضرة حول أثر الصحة النفسية على الجسد في جامعة البريمي

 

البريمي- سيف المعمري

نظَّمت جامعة البريمي ممثلة في مركز الإرشاد الأكاديمي والشراكة الطلابية محاضرة حول أثر الصحة النفسية على الصحة الجسدية، قدمها المرشد النفسي سعد بن راشد العلوي من العيادة النفسية بمستشفى البريمي، بحضور الطلبة والأساتذة والإداريين بالجامعة.

تطرق العلوي إلى مفاهيم الصحة النفسية والصحة الجسدية، وأشار إلى بعض حالات الضغط النفسي الأكثر شيوعا وكيفية إدارتها وعلاجها أهمها الخوف والقلق والإجهاد النفسي، وقدَّم المُحاضر عددا من أنشطة الاسترخاء، وتم تدريب الطلبة عليها لما لها من أثر في تحسين الصحة النفسية والجسدية.

 كما تم تعريف طلبة جامعة البريمي بالخدمات العلاجية والتثقيفية والتشخيصية التي تقدمها العيادة النفسية بمستشفى البريمي، حيث تعالج العيادة حالات القلق والتوتر والاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية والعقلية.

كما نفذ المحاضر اختبارًا باستخدام أحد مقاييس التوتر المعتمدة، وطبقه على الطلبة الحاضرين، وتم توجيه من يُعاني من التوتر إلى جملة من الإرشادات التي تساعده على التخلص منه.

 وتحرص الجامعة على تقديم جرعات تثقيفية مُهمة تتناول حياة الطلبة سعيًا لتجنيبهم الوقوع في المشاكل النفسية في هذه المرحلة أو التخفيف من حدتها وآثارها ليتسنى لهم تحقيق أفضل النتائج الدراسية المرجوة بعونه تعالى.

تعليق عبر الفيس بوك