طلاب مدرسة الباطنة العالمية يبحرون في المصنعة ويخيمون بالديمانيات

المصنعة - الرُّؤية

حَظِي طلابُ الصف السادس بمدرسة الباطنة العالمية بأسبوع مليء بالأحداث وفعالياته المتنوعة؛ حيث مارسوا أنشطة التخييم والإبحار وعدد من الرياضات المائية، وذلك ضمن فعاليات ومناشطة أسبوع عمان الذي أقيم مؤخراً

وقد نال الطلاب فرصة الاستمتاع كل ليلة بالتسامر وهم يتجمعون في المخيم مع تناول الشوكولاتة الساخنة وحلويات الخطمي، وذلك بعد قضاء يوم في تعلم كيفية تجهيز وتوجيه قوارب الإبحار، والمناورة بها بين الموانع والحواجز؛ حيث تمكن جميع الطلاب المشاركين في هذه الفعالية من إكمال المستوى الأول من مؤهل الإبحار. وأتيحت للطلبة المشاركين فرصة إنشاء مخيم وتعلم كيفية المحفاظة عليه نظيفاً ومنظماً، حيث شكل هذا النشاط تحدياً لهم، ولكن -وبالتعاون والعمل بروح الفريق والممارسة والتدريب- تمكنوا من التغلب على هذه الصعوبات، وذلك باقامة مخيمهم في أول ليلة على جزيرة الشرطة في الديمانيات. وقضى الطلاب أسبوعا بدون استخدام الأجهزة الإلكترونية، الأمر الذي أتاح الفرصة لهم للتحدث والحوار والاستماع بالألعاب المختلفة ككرة القدم وبناء البيوت الرملية على الشاطئ والغوص في أحد أجمل السواحل في السلطنة.

وتعدُّ مدرسة الباطنة العالمية رائدة برنامج البكالوريا الدولية "IB" في المنطقة، وقد حصلت مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس المدارس العالمية "CIS".

تعليق عبر الفيس بوك