"الأوقاف" تنظم الملتقى الحضاري الخامس للتعريف بمبادرة المؤسسات الخيرية

 

صور- العمانية

 نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع ميثاق للصيرفة الإسلامية أمس الملتقى الحضاري الخامس للتعريف بمبادرة المؤسسات الوقفية الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية وذلك بقاعة الشرقية بكلية العلوم التطبيقية تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل شماس محافظ جنوب الشرقية.

وألقى الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية كلمة الوزارة أوضح من خلالها أنّ الملتقى يهدف إلى تعزيز ثقافة الوقف برؤية جديدة ومبادرة يؤمل من خلالها أن تسهم في رفد المجتمع في جوانب تنموية واجتماعية واقتصادية وتعليمية بإضافات نوعية من الأوقاف التي تتخذ صورة العمل المؤسسي.

كما القى أسعد بن هلال الخروصي مدير المنتجات والخدمات الإلكترونية في ميثاق للصيرفة الإسلامية كلمة أشار فيها إلى أنّ المبادرة التي تبنتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي مبادرة وطنية تحمل رؤى سامية وأهدافا نبيلة.

كما تحدث الدكتور سعود بن ساعد الحبسي حول أهمية الوقف في المجتمع وتخلل الملتقى تقديم فيلم عن المؤسسات الوقفية ودورها الحضاري وهو من إنتاج وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وآخر عن دور الوقف في الحياة من انتاج ميثاق للصيرفة الإسلامية، بالإضافة الى فيلم بعنوان "المدينة والتنمية".

يأتي الملتقى استكمالا للمشروع الذي تم تدشينه في العاشر من أبريل الماضي بمحافظة مسقط بهدف مشاركة مختلف شرائح المجتمع في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف المبادرة كونها تتسم باللامركزية في التطبيق والتنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يحظى بدعم من مختلف المؤسسات والقطاعات العامة والخاصة ويلقى قبولا من المجتمع وأهل البر ووالإحسان.

 

تعليق عبر الفيس بوك