"تعليمية شمال الشرقية" تكرم 300 في حفل "مجيدو الرياضيات"

إبراء - علي الداؤودي

احتفلتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية بتكريم 300 من الطلاب مُجيدي الرياضيات ومعلماتهم؛ وذلك تحت رعاية د. عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة الشرقية، وبحضور علياء بنت سعيد الحبسية المديرة العامة المساعدة للمدير العام للمديرية.

تضمَّن الحفل كلمة للمديرية، ألقاها الدكتور يحيى بن مُحمَّد البوسعيدي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية؛ أشار فيها إلى أنَّ مشروع مجيدي الرياضيات للحلقة الأولى من التعليم الأساسي، يدخل عامه الخامس مستهدفا طلاب تعليمية شمال الشرقية؛ من خلال منهجية واضحة وأسس ثابتة ومعايير شاملة وأساليب تقويم متعددة؛ بهدف الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب في مادة الرياضيات، وتدريبهم على أسئلة القدرات العليا وحل المشكلات، كما يحاكي في طريقة أخباره وتطبيقه اختبار تيمس الدولي، الذي تُشارك فيه السلطنة، كما يهدف لتكوين الطلاب وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وتهيئتهم.

وأكَّد د. يحيى البوسعيدي على أهمية المسابقات الممنهجة، ودورها الإيجابي في تشجيع الطلاب على الدراسة، وأثرها الفاعل على تنمية مهاراتهم العلمية.. مشيرا إلى أنَّ هذا ما يتجلى بوضوح في مشروع "مجيدو الرياضيات" للمجال الثاني، والذي استهدف طلاب الصف الثالث والرابع الأساسي.

كما تطرَّق مدير دائرة تنمية الموارد البشرية في كلمته إلى الشراكة بين تعليمية شمال الشرقية وجامعة الشرقية، وتقدَّم بالشكر إلى الجامعة على دعمها للمشروع لما تقدمه من خدمات مختلفة.

كما قدَّم عدد من الطالبات فقرة ترحيبية، ثمَّ استُعرضت تجارب متميزة في الميدان. وفي ختام الحفل، قام راعي الحفل بتكريم المجيدين.

تعليق عبر الفيس بوك