سالم سلطان: قادرون على تخطي السويق وحسم اللقب في معقل الزعيم

مسقط – وليد الخفيف

تترقب جماهير الشباب مباراة فريقها غدا الإثنين أمام السويق في الجولة قبل الأخيرة من عمر دوري المحترفين العماني، فالصقور بعد خسارة الجولتين الماضيتين تنازلوا عن القمة لصالح ظفار، فبات الشباب مطالبًا بحصد النقاط الست من أجل تأجيل الحسم لليلة إسدال الستار في أرض اللبان، في المقابل يطمح الزعيم إلى تخطي عقبة صحار وتعزيز صدارته حتى يستدرج الشباب لمعقله بالجنوب في الجولة الأخيرة.

نادي الشباب على لسان مدربه سالم سلطان أكد على جاهزية رجاله للمباراة التي وصفها بأنها الأهم أمام الفريق للمضي قدماً نحو اللقب الغالي، مشددًا على ثقته الكبيرة في قدرة لاعبيه على تخطي "المحنة" والعودة لسكة الانتصارات .

وأوضح مدرب صور السابق – أن الأخطاء الدفاعية كلفت الفريق الخسارة الأخيرة من نادي عمان دون أن يشفع الأداء الهجومي الفعال في تحقيق الفوز، لافتاً إلى أنه عكف خلال الحصص التدريبية التي أعقبت المباراة على تصحيح الأخطاء الدفاعية والتدريب على التمركز الصحيح ووضع خط الدفاع تحت ضغط هجومي متنوع تزامنا مع تلقينهم سبل فرض الرقابة الصحيحة واستخلاص الكرة بدون أخطاء .

كما أكد أهمية الدور الدفاعي للاعبي خط الوسط في تعزيز المنظومة الدفاعية، موضحاً أن الفريق كان جاهزا من كافة النواحي قبل اللقاء الأخير غير أن التسرع وافتقاد التركيز كانا وراء استقبال 3 أهداف من أخطاء دفاعية على غير المعتاد، مشيراً في السياق نفسه إلى أنه ليس من الإنصاف أن يوجه كلمات النقد الحادة لمدافعي الفريق لأنهم مازالوا أقوى خط دفاع، واصفا الأمر بان اللاعبين لم يكونوا في حالتهم العادية آنذاك، متوقعا أن يظهروا بشكلهم المعتاد أمام السويق غداً.

وعن منافسه أفاد قائلا "السويق فريق قوي ويضم مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة والمهارة ولكنهم لن يخوضوا المباراة بدوافع كبيرة لأنهم ضمنوا البقاء في الدوري بالإضافة إلى توجيه كل طاقاتهم نحو نهائي الكأس الغالية أمام ظفار، حيث اللقب الذي يطمح الأصفر في نيله لإنقاذ موسمه"..

واختتم قائلا "لم يعد أمامنا سوى الفوز في المباراتين ونحن قادرون على حسم اللقب في معقل المنافس في الجنوب . وأثق أن ظفار سيواجه تحديا كبيرا عندما يحل ضيفا على صحار المتسلح بأرضه وجمهوره فجماهير صحار لا تقبل إلا بالفوز الأمر الذي سيشعل حماس لاعبيه"

في المقابل أشاد العراقي حكيم شاكر مدرب فريق السويق بمنافسه الشباب قائلاً "سنواجه فريقا صعبا يستحق أن يعتلي منصة التتويج، عطفاً على ما قدمه من أداء راق ونتائج إيجابية . سنعد العدة لمواجهته وسنتعامل مع المباراة كبروفة جيدة لنهائي الكأس الغالية التي ستجمعنا بظفار نظرا لتقارب مستوى الفريقين"

وأضاف " لا أخفي أن هدفي الأهم بات حصد لقب الكأس الغالية بعدما حققت الهدف الأول الذي جئت من أجله واتفقت مع الإدارة بشأنه وهو البقاء في دوري المحترفين وانتشال الفريق من منطقة القاع إلى المنطقة الدافئة، وإن كانت قناعتي أن السويق بلاعبيه وإدارته يستحق التواجد على القمة"

وتابع "عانيت الفترة الماضية من نقص حاد، فالغيابات المؤثرة كانت أبرز التحديات التي واجهتني، فيغاب حارب وفهد والشيبة وأنور فضلا عن ثلاثة لاعبين انضموا للمنتخب الأولمبي وضعني أمام تحد كبير، غير أن البدلاء نجحوا في الظهور بشكل جيد، لذا أشكر الجهاز الفني المعاون في مساعدتي في تجهيز العديد من الأسماء "

وألمح لإمكانية الدفع ببعض الأسماء الجديدة في التشكيلة الأساسية أمام الشباب من أجل الوقوف على درجة استعدادهم ومن باب تعدد الخيارات التي قد تفيد في المواجهة المرتقبة الأهم أمام ظفار.

وختم قائلاً "أطمح أن أجهز النسبة الأكبر من رجالي لمباراة الكأس، وأتمنى أن أنهي الدوري في مركز أفضل يليق باسم السويق الكبير وباسم جماهيره العريضة".

خصيب : الفوز على ظفار مطلبنا

من جانب آخر أكد مدرب صحار محمد خصيب عزم فريقه على أداء مباراة قوية أمام ظفار من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير التي لم تدخر جهداً في مساندة الفريق طوال الموسم على حد وصفه .

وأضاف قائلا "رغم تواجدنا في المنطقة الآمنة إلا أن هذا ليس طموحنا .

لدي هدف شخصي يكمن بتحقيق الفوز في أكبر عدد من المباريات مع الفريق، وهدف أصيل للنادي مفاده الرغبة في الفوز بكل المباريات، فهذه ثقافة الأخضر الذي يطمح دائما للأفضل".

وحول الاستعدادات التدريبية قال: " استعدادات عادية مثل كل المباريات، ربما كانت الأجواء مشتعلة في وسائل التواصل الاجتماعي حول المباراة وحاجة جماهيرنا للفوز، ولكننا كفريق علينا أن نستعد فنيا وبدينا وتكتكيا وأن نرفع من درجة تركيزنا لمواجهة فريق زاخر بالأسماء الكبيرة "

واختتم قائلا " لا نعاني من غيابات في صفوفنا وسنخوض اللقاء بأقوى تشكيلة نمتلكها، الفوز فقط مطلبنا دون النظر لأي اعتبارات أخرى "

في المقابل قال المغري مراد مولاي حسن مدرب ظفار "مباراة صعبة . نحن نواجه فريقا جيدا من حيث العناصر، صحار دائما أقوى على أرضه وبين جماهيره، سنبحث سبل نيل العلامة الكاملة من ملعبه وإن كان الأمر يحتاج لجهود مضاعفة" .

وحول استعدادات فريقه قال "ركزنا على الجانب النفسي من أجل تخفيف وطأة الضغط على اللاعبين المطالبين بتحقيق اللقبين الدوري والكأس، لذا فكانت جهود الجهاز الفني والإداري موجهة نحو التهيئة النفسية والحث على رفع درجة التركيز "

وتوقع أن تكون المباراة هجومية مفتوحة من الطرفين لافتا إلى أن صحار من الفرق التي تبحث دائماً عن الفوز لذا فأداء لاعبيه يغلب عليه الطابع الهجومي.

وأشار إلى أن لاوسون – الذي أحرز هدف الفوز في المباراة الماضية على النهضة – سيغيب عن اللقاء لحصوله على الإنذار الثالث، كما وألمح إلى عودة عبد الله فواز من الإصابة واستمرار غياب علي سالم .

وفي سياق ذي صلة تسعى لجنة المسابقات باتحاد الكرة لمواجهة حالات التلاعب في النتائج في الجولتين الباقيتين بعدما أثار تصريح مدرب الرستاق محمد البلوشي لغطا كبيرا، الأمر الذي دعا الاتحاد لإسناد المباريات محل الجدل لثلاث مراقبين بحسب ما ذكر نائب رئيس اتحاد الكرة محسن المسروري .

وقال المسروري في تصريح لـ (الرؤية) إن اللجنة أحالت موضوع مدرب الرستاق محمد البلوشي للجنة الانضباط للوقوف على صحة تصريحاته من عدمها، لافتاً إلى أن الأمر لن يمر مرور الكرام وأن النظام الأساسي يمنح اللجنة حق إحالة مثل تلك الأمور للدعاء العام، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن لجنة النزاهة - التي هي الجهة المناط بها التصدي لمثل هذه الحالات - لم تُفعَّل من قبل المجلس السابق رغم إقرارها من قبل الجمعية العمومية موضحاً مساعي المجلس الحالي لتفعيلها ووضع الإطار القانوني المنظم لعملها بالتعاون مع جهات أخرى ذات صلة لمواجهة تلك الحالات التي تؤثر سلباً على مصالح بعض الفرق.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك