"مؤتمر عمان العقاري" يستعرض آفاق النمو والتحديات.. غدا

مسقط - العُمانيَّة

تبدأ، غدا، أعمالُ مُؤتمر عُمان العقاري في دورته الثالثة، ويستعرض الفرص المتاحة في القطاع العقاري بالسلطنة، والحلول للتحديات التي تواجه القطاع وتنظمه الجمعية العقارية العمانية، ويستمر يومين. ويَرْعَى افتتاح المؤتمر مَعَالي سُلطان بن سَالم الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.

وقال سَعَادة المهندس مُحمَّد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية، إنَّ الجمعية تَسْعَى عبر المؤتمر لجمع أصحاب العلاقة لتبادل والأفكار والآراء بين كافة الأطراف المعنية بالقطاع العقاري كصناع القرارات والجهات المشرفة على القطاع وشركات التطوير العقاري وشركات إدارة العقارات وشركات الوساطة، إلى جانب القطاعات المرتبطة به من أجل العمل على استدامة نمو القطاع. مضيفًا بأنَّ المؤتمر يهدف كذلك لتوفير منصة للتعريف بأفضل الممارسات والاستفادة من الفرص المتاحة، ووضع الحلول الناجعة للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع.

وقال حسن بن مُحمَّد جمعة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية، إنَّ المؤتمر يضمُّ العديدَ من العروض التي يُقدِّمها خبراء في المجال العقاري من السلطنة وخارجها، وكذلك يضمُّ عدة جلسات نقاشية تستعرض الفرص المتاحة في السوق والحلول للتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع. مشيرا إلى أنَّه سيجري خلال المؤتمر تسليط الضوء على أبرز التطورات في مشاريع المجمعات السياحية المتكاملة وظهور المشاريع غير التقليدية وأفضل الممارسات في لوائح القطاع العقاري والوساطة والتدريب وبناء مجتمعات مستدامة والتخطيط العمراني الذكي وتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية، بأنَّه سيقام على هامش المؤتمر معرض لأحدث المشاريع العقارية في السلطنة، وسوف يحضر المؤتمر أكثر من 300 مسؤول حكومي وخبراء في هذا المجال ورواد أعمال. ويتضمن المؤتمر الذي سيقام بفندق جراند ميلينيوم-مسقط العديد من الجلسات واوراق العمل والعروض المرئية التي تبحث وتناقش فرص وتحديات القطاع العقاري في السلطنة، بمشاركة المسؤولين والمعنيين في القطاعين العام والخاص والخبراء في المجال العقاري.

تعليق عبر الفيس بوك