"آباء وأمهات" بوشر يحتفل بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة رتل وارتق 12

 

 

مسقط – الرؤية

تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية احتفل في القاعة الكبرى بمسرح جامعة السلطان قابوس الثقافي بالمسابقة القرآنية السنوية "رتل وارتق (12)" والتي نظمها هذا العام مجلس الآباء والأمهات بالتعاون مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9).

ويأتي هذا الحفل بتنظيم من مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر ومدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) بالتعاون مع دائرة الإرشاد والتوجيه الديني بعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس.

تضمن الاحتفال نشيد افتتاحي، وعرض مرئي بعنوان: قالوا عن المسابقة؛ تضمن لقاءات عن المسابقة تحدث فيها معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية راعي النسخة العاشرة عن البعد الأخلاقي، وزيادة أعداد المشاركين، وتحدث معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء راعي النسخة الحادية عشرة عن أهميّة المسابقة ودورها في الارتقاء بالمجتمع، وهنأ المهتمين بالقرآن الدارسين له، وتحدث سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام راعي النسخة السابعة وهو أحد مؤسسي المسابقة عن نشأة المسابقة.

وقال حمد بن عبد الله الحوسني المشرف العام على المسابقة في كلمته أنّ عدد المشاركين من تسع محافظات بلغ (6523) طالبا وطالبة من 162 مدرسة حكوميّة وخاصة وعالمية ودولية وجاليات و5 معاهد إسلامية ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين وكلية الحرس السلطاني العماني التقنية وطلاب مركز رعاية الطفولة بالخوض وطلاب الدمج الفكري والأولمبياد الخاص العماني وبعض فروع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين ومركز نبع الخير المشرق وطلاب الإعاقة السمعية (الصم) من مدرسة الأمل للصم وغيرها.

 

 

ثم جاءت كلمة علي بن محمد بن جمعة اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات محمد جمعة سلطان (الراعي الرئيس للنسخة الثانية عشرة من المسابقة).

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم المساهمين من مؤسسات حكومية وخاصة وأفراد ومشرفي ومشرفات جماعة حفظ القرآن الكريم والمدارس التي فاز طلابها بالمركز الأول ولجنة تقييم المسابقة.

كما تضمنت الفقرات أوبريتا بعنوان: (بين الشفاه والصدور) ثم قام راعي الحفل بتكريم الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في مجالات المسابقة الخمسة: (الدمج الفكري، ومركز رعاية الطفولة بالخوض، والإعاقة السمعية "الصم"، والحفظ والتلاوة والفهم والتدبر، وعذوبة الصوت القرآني وإتقان التلاوة)، وبلغ عددهم 99 طالبًا وطالبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك