كلية الآداب بجامعة السلطان قابوس تنظم "ملتقى تواصل"

مسقط - الرُّؤية

بحضور مَعَالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وسعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، نظَّمتْ كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، الملتقى السنوي "تواصل"، بقاعة زيبا، بفندق هرمز بمرتفعات المطار.

وسَعَى الملتقى لتكريم أعضاء الهيئة الأكاديمية المغادرين، والأقسام الأكاديمية الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي والأقسام التي في طور حصولها على الاعتماد الأكاديمي.

وفي بداية الحفل، رحَّبَ الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عميد الكلية، بالحضور وضيوف الملتقى. مشيراً إلى نجاح الكلية في الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي لبرامجها الكلية، واعتماد عدد من البرامج الأكاديمية للأقسام، والسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامج أكاديمية أخرى.

وفي مجال النشر العلمي، أشار الدكتور الكندي إلى مُساهمة أساتذة الكلية في رفد المعرفة العلمية بكل جديد، ونشرهم سنويًّا ما مجموعه 450 ورقة بحثية وفصل في كتاب، والقيام ببحوث إستراتيجية مموَّلة من المكرمة السامية، كالبحث الذي تشرف عليه الدكتورة نجمة الزدجالية من قسم اللغة الإنجليزية، والبحث الإستراتيجي المعتمد مؤخراً لقسم الجغرافيا.

ومن أبْرَز إنجازات أعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية على المستوى الفردي: انتخاب الدكتور سعيد الهاشمي من قسم التاريخ، رئيسا لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي، وانتخاب الدكتور نبهان الحراصي رئيسا لجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي. وفوز الدكتورة جوخة الحارثية من قسم اللغة العربية وآدابها، بجائزة السلطان قابوس للإبداع الثقافي فرع الرواية عن روايتها "نارنجة".

وعلى المستوى الطلابي، فازت جماعة إبداع البصيرة بأفضل مبادرة شبابية عن مشروع "بيدي اقرأ" في مهرجان مسقط للكتاب، وفازت جماعة الآداب بالمركز الثاني في دوري الكليات للتبرع بالدم، وفاز الطالب ليث الكندي من قسم اللغة العربية وآدابها بالمركز الثاني في مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى العالم العربي. وفاز الطالب سيف الحارثي بالمركز الأول في مسابقة للشعر والشعراء الطلاب على مستوى الوطن العربي.

وأشار الكندي إلى ما تقوم به الكلية من أدوار مهمة ومتعددة في المجتمع، وارتباطها بمؤسسات المجتمع في مشاريع وأعمال استشارية وتنفيذية، وتمثيل الكلية لجامعة السلطان قابوس في 6 لجان استشارية على مستوى السلطنة، مع وزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ووزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة البيئة والشؤون المناخية.

من جانبها، شكرت د. عائشة هبلي -نيابة عن زملائها المغادرين- عمادة الكلية على حسن المعاملة والاهتمام والتقدير. مشيرة إلى اعتزازها وسعادتها بالفترة التي قضتها في السلطنة وتجربتها الطيبة مع الشعب العُماني.

وفي نهاية الحفل، قام سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس بتسليم شهادات التقدير لأعضاء الهيئة الاكاديمية والإداريين والفنيين المكرميين، وأعضاء لجان الاعتماد الأكاديمي وممثلي الأقسام الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي للعام الأكاديمي 2016/2017.

تعليق عبر الفيس بوك