استمرار تأثر أجواء السلطنة بالمنخفض الجوي .. و"الدفاع المدني" تحذر المواطنين والمقيمين

مسقط -الرؤية

لفتت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف انتباه المواطنين والمقيمين،إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية على طريق الباطنة السريع بدءاً من الحزم وإلى دوار الملدة بولاية المصنعة.

وتتأثر أجواء السلطنة في الوقت الحالي بأخدود من منخفض جوي، سيستمر حتى الأحد المقبل.

وشهدت محافظات شمال وجنوب الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط هطول أمطار متفاوتة الغزارة كانت رعدية أحيانا مصحوبة بتساقط لحبات البرد ورياح هابطة نشطة مثيرة للأتربة والغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة، ووصحب هطول الأمطار جريان الأودية والشعاب في بعض المناطق.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن فرص هطول الأمطار الرعدية المتفرقة تشمل محافظات ظفار والوسطى والظاهرة والبريمي وشمال الباطنة ومسندم، ويستمر البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب، ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر بينما يكون هادئا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.

ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار المتفرقة اليوم الجمعة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مصحوبة أيضا برياح نشطة وتساقط حبات البرد، وقد تمتد إلى المناطق الساحلية لبحر عمان، واحتمال تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة.

وقد شهدت ولاية الرستاق أمس الخميس هطول أمطار غزيرة جرى على إثرها الشعاب والأودية، وشهدت ولاية الحمراء هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك