ظفار يقترب من القمة بشرط تجاوز النهضة ولا بديل أمام الخابورة إلا الفوز

مسقط – الرؤية

أضحت الفرصة مواتية أمام ظفار لإزاحة الشباب من الصدارة بشرط تجاوز عقبة النهضة في أهم مباريات الجولة الـ 24 من دوري المحترفين التي تستكمل اليوم بأربع مباريات، وربما يدون الرستاق وجعلان اسميهما في دوري الدرجة الأولى إذا أخفقا في اختبار الجولة أمام الخابورة وصحم على الترتيب، أما العروبة الذي استعاد رونقه بفوز مُستحق على ظفار الجولة الفائتة فيرحل بمعنويات عالية لملاقاة النصر بأرض اللبان آملا في عودة مظفرة تمنحه حق البقاء في المركز الثالث أو مزاحمة ظفار حال تعثره من العنيد قبل أن تختتم الجولة غدا بلقاء السويق وصحار على مجمع صحار الرياضي بهدف تحسين المراكز فقط.

وبات ظفار على مشارف القمة بشرط الفوز في لقاء اليوم المرتقب لجماهير الزعيم، مستفيدا من تعثر الشباب أمام نادي عمان أمس 2-3 ، وربما استفاد ظفار أيضا باللعب في اليوم الثاني ليدخل اللقاء بمعنويات أفضل، وإن كان من الأفضل أن تقام المباراتان في توقيت واحد تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وتبدو نقاط المباراة ليست بالأهمية الكبيرة للنهضة الذي ضمن البقاء في الدوري ولا ينافس على اللقب، فالعنيد في المركز السابع برصيد 33 نقطة، وربما تخدمه نقاط اللقاء في تحسين مركزه فقط، أما ظفار فيحلم بالفوز من أجل إزاحة الشباب من القمة قبل لقائهما المرتقب في ختام الدوري بأرض اللبان.

ويحتل ظفار - الذي خسر الجولة الماضية من العروبة وفرط بذلك في اعتلاء الصدارة دون أن يستفد من خسارة الشباب من مسقط – المركز الثاني برصيد 44 نقطة بفارق نقطتين عن الشباب المتصدر مؤقتا برصيد  46 نقطة.

بصيص أمل

ولم يعد أمام الخابورة بد غير الفوز على الرستاق، فالأمور تعقدت أمامه بعد فوز نادي عمان على الشباب مساء أمس 2-3، فتعثره بالتعادل أو الخسارة سيصعب من مهمته .

ويحتل الخابورة المركز الـ 12 برصيد 23 نقطة ويطمح في الوصول للنقطة 26 من أجل تقليص الفارق مع نادي عمان لنقطة واحدة قبل جولتين من إسدال الستار .

ويقبع الرستاق – الذي استقال مدربه المغربي مصطفى السويب قبل 3 جولات – في المركز قبل الأخير برصيد متساو مع جعلان الأخير 16 نقطة.

وخسر طرفا النزاع رهان الجولة الماضية فاستقبلت شباك الخابورة 3 أهداف لهدف من فنجاء عقدت كثيرًا من مهمته، كما سقط الرستاق بثلاثية بيضاء من صحم ليقترب العنابي من تحقيق قاعدة الصاعد هابط .

من جانبه قال مدرب الرستاق محمد البلوشي "أدرك أن المهمة صعبة ، ونسبة الأمل لا تتجاوز 1% غير أن الفوز مطلبي. عيلنا أن نقاتل حتى النهاية بشرف"

وأضاف "أعتقد أن الفريق سيظهر بأداء أفضل في هذه الجولة بعد تغيير طريقته السابقة، فخلال أسبوعبن أو أكثر أسعى جاهدا من أجل تحفيظ اللاعبين أدوارهم التكتيكية الأساسية والثانوية تزامنا مع التعبئة النفسية ومحاولة بث روح الأمل في نفوس اللاعبين المتأثرين لأقصى مدى "

وتابع"لم يعد أمر البقاء بأقدام لاعبينا. نحن بحاجة لأن تخدمنا باقي النتائج .ربما تأخرنا ولكن الأمل موجود"

وختم قائلا " رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الرستاق إلا أنه اكتسب خبرة التواجد في دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه. هناك أمور إيجابية كثيرة في هذا النادي وربما يكون ذلك سبيله لتصحيح مساره سريعا"

جعلان وصحم

وينقب جعلان عن آمال ضئيلة للغاية في خوض مباراة الملحق آملا الفوز على صحم المتسلح بأرضه وجمهوره.

ويقبع جعلان في المركز الأخير برصيد 16 نقطة بعد تعادله الجولة الماضية مع النصر 3-3 ، وإن قدم لاعبوه مباراة جيدة رغم النقص العددي.

في المقابل يخوض صحم المباراة طامعا في نقطة وحيدة يدخل على إثرها المنطقة الآمنة في موسم خرج فيه الموج الأزرق خالي الوفاض، فتنازل عن لقب الكأس وصارع أمواج القاع حتى بات على مشارف المنطقة الدافئة، وودع أيضا الاستحقاق الآسيوي متأثرا بظروف عدة أودت به خارج السباق من الدور الأول .

واكتسح صحم مضيفه الرستاق بثلاثية بيضاء في الجولة الأخيرة وضعت حدا لنزيف النقاط وانتشلت الموج من منطقة الخطورة نحو وسط الجدول.

المارد في أرض اللبان

ويبحث العروبة – 41 نقطة - المنتشي بفوز مستحق على ظفار الجولة الماضية 1- صفر بمجمع صور الرياضي – عن فوز جديد في معقل النصر بأرض اللبان ليبقى في المركز الثالث وربما تخدمه نتيجة ظفار أمام النهضة في المزاحمة على الوصافة.

رئيس نادي العروبة الشيخ عبد الله المخيني أكد على جاهزية رجاله للمباراة قائلاً "نحن جاهزون ونتطلع للفوز من أجل البقاء في المنافسة . أشكر اللاعبين على أدائهم الراقي في المباراة الأخيرة وانتظر منهم الكثير في الجولات القادمة. إنهم أبناء النادي الأوفياء ولن يدخروا جهدا في وضع المارد في المكان الذي يستحقه.

وينشد النصر – الذي يحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة – الفوز من أجل تعويض تعادله أمام جعلان الجولة الماضية 3-3 بصور، ومن ثم الاحتفاظ بالمركز الرابع والاقتراب من ثلاثي القمة.

تعليق عبر الفيس بوك