المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين ينفذ حملته الإعلامية في المحافظات التعليمية

مسقط - الرُّؤية

نفَّذ المركزُ التخصصيُّ للتدريب المهني للمعلمين، صباح أمس، برنامجاً تعريفيًّا عن المركز في تعليمية محافظة مسقط، وشمال وجنوب الباطنة، وتعليمية الظاهرة؛ وذلك في إطار الحملة الإعلامية التي يقوم بها، والتي تهدف للتعريف بالمركز وبرامجه والخدمات التي يقدمها للحقل التربوي.

استهدفَ البرنامج التعريفي فئات التربويين، ليتسنى لهم الالتحاق بالبرامج المناسبة لتخصصاتهم بغرض تعزيز فرص الانماء المهني والوصول لأكبر شريحة ممكنة. وتناول اللقاء عِدَّة محاور؛ منها: رؤية المركز وأهدافه والخدمات التي يقدمها، إضافة إلى البرامج الإستراتيجية التي ينفذها؛ وهي: برنامج القيادة المدرسية، وبرنامج خبراء الإشراف التربوي، وبرنامج شركاء المركز، وبرنامج خبراء اللغة العربية والإنجليزية، وبرنامج خبراء العلوم، وبرنامج خبراء الرياضيات، وبرنامج خبراء المجال الثاني، وبرنامج المعلمين العمانيين الجدد، إضافة إلى البرامج قصيرة المدى وهي: برنامج رفع وعي معلمي العلوم والرياضيات تجاه الدراسة الدولية (TIMSS)، وبرنامج رفع وعي معلمي المجال الأول (اللغة العربية)، تجاه الدراسة الدولية (PIRLS)، وبرنامج المعلمين غير العمانيين الجدد.

كما تمَّ خلال البرنامج التعريفي مُناقشة أساليب التدريب المتبعة في المركز وهي (التدريب المباشر، والتعلم الإلكتروني، والتعلم في بيئة العمل)، إضافة إلى التعريف بالجامعات الدولية المرتبطة مع المركز وطرق التقييم.

يُذكر أنَّ الحملة الإعلامية التي ينفذها المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين تستهدف جميع المحافظات التعليمية؛ حيث يقوم فريق التدريب بالمركز التخصصي بمتابعة تنفيذ البرنامج التعريفي في جميع المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك