اختتام مسابقة حفظ القرآن الكريم وتكريم المجيدين بـ"تعليمية جنوب الباطنة"

 

الرستاق ـ طالب المقبالي 

احتفلتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة باختتام  مُسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم على مُستوى المحافظة، وتكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة والمدارس المجيدة والأسر القرآنية واللجان والداعمين والمجيدين من الطلاب المشاركين وطلاب المدارس الخاصة، وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الدراسي الحالي.

أقيم الحفل بكلية التربية بالرستاق تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد بن عزيز السيابي نائب رئيس المحكمة العليا، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي، وعدد من المسؤولين والمشايخ والتربويين والطلاب المجيدين وأولياء الأمور.

وقد مرَّت المسابقة في مدارس محافظة جنوب الباطنة بعدة مراحل؛ منها: التصفية الأولية على مستوى كل مدرسة وعلى مستوى المحافظة التعليمية، بعدها التصفيات النهائية على مستوى المحافظة، ثم التصفية النهائية على مستوى السلطنة.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثمَّ عرض مرئي لقسم تقنيات التعليم بتعليمية المحافظة بعنوان "جهد العاملين وعطاء الداعمين"، كما شارك مكتب الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بجنوب الباطنة بفيلم "إضاءات قرآنية".

بعدها، تمَّ تكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة ولجنة التقييم والمدارس المجيدة والأسر القرآنية، والشركات المساهمة والراعية، إضافة إلى الطلاب المجيدين وطلاب المدارس الخاصة والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حصلوا على مراكز متقدمة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم. وتسلم فضيلة الشيخ الدكتور راعي المناسبة هدية تذكارية من اللجنة المنظمة.

من جانبه، أوْضَح يُوسف بن أحمد الخروصي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية المحافظة، أنَّ المسابقة حظيت بمشاركة كبيرة من الطلاب في عدة مستويات في مسابقة الحفظ ومسابقة التلاوة ومسابقة المدارس الخاصة ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد شملتْ مُسابقة الحفظ 6 مستويات؛ هي: المستوى الأول حفظ 10 أجزاء وتشمل جميع المراحل، والمستوى الثاني حفظ 5 أجزاء، والمستوى الثالث حفظ 4 أجزاء، والمستوى الرابع حفظ 3 أجزاء، والمستوى الخامس حفظ جزءين، والمستوى السادس حفظ جزء واحد. وجاءت مسابقة التلاوة في ثلاثة مستويات؛ هي: أربعة أجزاء، وثلاثة أجزاء، وجزءين، إضافة لمسابقة المدارس الخاصة ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة.

بينما قال خميس بن راشد الغافري رئيس قسم التربية الإسلامية بتعليمية المحافظة، إنَّ مرحلة التقييم النهائي سبقتها تهيئة من قبل قسم التربية الإسلامية من خلال المتابعة المستمرة لعناصر التقييم وغيرها.

وأكد راشد بن محمد الخروصي مشرف التربية الإسلامية والمشرف على المسابقة، على أهمية حفظ القرآن الكريم وتدارسه، مبينا فضله. كما أشار إلى تطور المسابقة على مستوى المحافظة وتجديدها سنويا منذ انطلاقها، وأوضح آلية تقييم المشاركين من أبناء المدارس في جميع المستويات على مستوى المدرسة، ثم المحافظة، ثم الوزارة. مؤكدا على الإقبال الكبير في المشاركة من الطلاب ودعم أولياء الأمور والشركات المساهمة.

تعليق عبر الفيس بوك