الخميس.. جامعة السلطان قابوس تقدم عرضا حول المشروع الوطني لمواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل

مسقط - الرُّؤية

تُقدِّم جامعة السلطان قابوس، بعد غدٍ الخميس، عَرْضًا مرئيًّا حول المشروع الوطني لمواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل؛ وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى، إضافة إلى المكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من الأكاديميين من الجامعة؛ وذلك بمُدرَّج الفهم في مركز الجامعة الثقافي.

وقد جاء تنفيذ المشروع الوطني لمواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل في إطار خطة جامعة السلطان قابوس الإستراتيجية (2009-2013) لمواءمة مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل العماني؛ حيث تمَّ مُباركته من مجلس التعليم الموقر واعتماده مشروعا وطنيا يشمل مواءمة كافة مخرجات مؤسسات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل في السلطنة.

نفَّذ المشروع الوطني فريق علمي من المختصين بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، وحرص الفريق على تحقيق الأهداف الأساسية للمشروع؛ وهي: دراسة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل العماني كماً وكيفاً. وإنشاء قاعدة بيانات متخصصة ومستمرة لربط التعليم بسوق العمل واحتياجات التنمية وكذلك دراسة تحقيق مواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل وربطها بمتطلبات التنمية والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك