"معهد الإدارة" ينظم 5 برامج تدريبية لعدد من موظفي الجهاز الإداري

 

 

مسقط - الرُّؤية

افتتح معهد الإدارة العامة 5 برامج تدريبية عامة وخاصة، لموظفي وزارة التربية والتعليم، وديوان البلاط السلطاني، ووزارة المالية، وعدد آخر من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتنفذ هذه البرامج في الفترة من 7 إلى 11 مايو 2017.

هذا.. وتشمل البرامج المشار إليها أعلاه البرنامج المتكامل في الكفاءة الإدارية للمجموعة الثالثة من موظفي وزارة التربية والتعليم بعنوان إدارة التغيير وتطبيقات إدارة الجودة الشاملة. الذي يهدف للتعرف على مفهوم التغيير وحتميته في عصر اليوم، ومنهجية تطبيق آليات إدارة الجودة الشاملة.

كما يُشارك موظفو ديوان البلاط السلطاني في البرنامج التدريبي "تبسيط الإجراءات الإدارية وتطوير نظم العمل"، الذي يهدف لتنمية مهارات المشاركين في مفاهيم وأهداف تبسيط نظم إجراءات العمل، وتزويد المشاركين بالاتجاهات الحديثة في عمليات تبسيط نظم اجراءات العمل، وتزويدهم بالخطوات الأساسية ولوحات سير العمل في تبسيط الإجراءات، وببعض الحالات التطبيقية في تبسيط الإجراءات.

أما البرنامج التدريبي "الجوانب اللغوية والإملائية في الكتابة الإدارية لموظفي وزارة المالية"، فيهدف لتمكين المشاركين عند انتهاء الحلقة من كتابة المراسلات والمذكرات والتقارير الإدارية الخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

ويُشارك عدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة -ممثلة في وزارة الصحة، ووزارة الدفاع، ووزارة الشؤون القانونية، وجامعة السلطان قابوس، واللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني، وهيئة تقنية المعلومات، وبريد عمان، وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية- في برنامج "تنمية المهارات الإدارية والإشرافية"، ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية التي تتطلبها الإدارة الإشرافية، وتنمية المهارات بالجوانب الوظيفية الأساسية للمشرفين كالتخطيط والمتابعة والتنظيم والتوجيه والعمل الجماعي، وتنمية مهاراتهم في مجال التعامل مع الأنماط المختلفة من الرؤساء المرؤوسين والتواصل الفعال مع الآخرين.

تعليق عبر الفيس بوك