افتتاح المنافسات الرسمية للدورة الجمعة المقبل.. والمنتخبات الوطنية تسعى لنيل مراكز متقدمة

"الأولمبي" يأمل انطلاقة مثالية أمام فلسطين في منافسات "التضامن الإسلامي" لكرة القدم بأذربيجان.. اليوم

...
...
...
...
...
...
...
...

 

باكو (أذربيجان)- عادل البلوشي

يدشن منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم أولى مشاركات السلطنة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بأذربيجان، وذلك بمواجهة المنتخب الفلسطيني مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت السلطنة، على ملعب أزال أرينا بمدينة باكو.

وتنطلق منافسات كرة القدم وكرة اليد قبل التدشين الرسمي لمنافسات الدورة، حيث من المقرر إطلاق شارة البدء يوم الجمعة المقبل بحفل افتتاح رسمي للدورة، وستستمر المنافسات حتى 22 من مايو الجاري.

ويتطلع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لتسجيل بداية مثالية في مواجهات الدور الأول والخروج بنقاط المباراة، لتكون دافعا وحافزا للاعبين لتقديم مباريات ذات مستوى فني عالٍ في المواجهيتن المقبلتين. وسيعمل منتخبنا جاهدا على خطف إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة. ويتواجد منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية مع منتخبات فلسطين وتركيا والجزائر، بينما تتواجد منتخبات أذربيجان والكاميرون والسعودية والمغرب بالمجموعة الأولى. وستقام مساء اليوم، ثلاث مواجهات أخرى إلى جانب مواجهة منتخبنا لنظيره الفلسطيني؛ حيث سيفتتح المنتخبان السعودي والمغربي منافسات كرة القدم في اللقاء الذي يجمعهما في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً. بينما سيلتقي المنتخب المنتخب الأذربيجاني نظيره الكاميروني في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن مواجهات المجموعة الثانية، ولحساب مجموعة منتخبنا الأولمبي يواجه منتخب تركيا منافسه الجزائر في تمام الساعة الثانية والنصف مساء.

غياب كبير

وبالرغم من غياب 16 لاعباً أساسيا ضمن صفوف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، إلا أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب حمد العزاني ومساعديه محمد خميس العريمي وبدر الميمني، يأملون تحقيق اللاعبين الاستفادة القصوى من هذه المشاركة الدولية، والتعرف على الخبرات الدولية في مثل هذه اللقاءات عندما يقابلون منتخبات تركيا والجزائر وفلسطين. وفي ظل صعوبة المهمة، يعتزم رجال الأحمر الأولمبي تقديم كل ما لديهم من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى دور نصف النهائي؛ حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي.

ويكتنف الغموض أولى لقاءات الجولة الأولى بالمجموعتين؛ حيث ستكون جميع أوراق المنتخبات غير مكشوفة، لكن الجولة الأولى ستكشف ملامح الفرق بشكل أكبر. ويتعين على الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي توجيه اللاعبين الى ضرورة الحذر في اللقاء والتوازن في الخطوط الثلاث وعدم الاندفاع كثيرا في الخط الهجومي إلا بتأمين الخطوط الخلفية. وفي المقابل، يعد المنتخب الفلسطيني من المنتخبات التي شهدت تطورا نسبيا جيدا خلال الفترة الماضية؛ حيث حقق الفريق نتائج جيدة، وهو ما يفرض على لاعبي منتخبنا الأولمبي الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء اليوم وتحقيق النقاط الثلاث، خصوصًا وأن اللقاءين القادمين سيكونان أشد صعوبة على المنتخب عندما يواجه المنتخبين التركي والجزائري. ومن شأن خروج منتخبنا بالنقاط الثلاث من لقاء اليوم، تعزيز معنويات لاعبي الأحمر، لتقديم مستوى فني أفضل في اللقاء المقبل أمام المنتخب التركي المقرر يوم 11 مايو الجاري، ومن ثم يختتم الأحمر لقاءاته في منافسات دور المجموعات بلقاء المنتخب الجزائري في يوم 15 من ذات الشهر.

ويتمتع اللاعبون بمستوى بدني جيد؛ حيث خاض أغلب اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب منافسات دوري عُمانتل للمحترفين أو دوري الدرجة الأولى أو الدوري الأولمبي، الذي أسدل الستار عليه قبل أسابيع قليلة، مما يعد بمثابة أمر إيجابي للجهاز الفني لإكمال العمل على اللاعبين من الجوانب البدنية والتكتيكية.

وكانت بعثة منتخبنا الأولمبي قد وصلت إلى العاصمة الأذربيجانية باكو فجر أمس الأول السبت؛ حيث باشر اللاعبون تدريباتهم في الفترة المسائية يوم السبت، كما خاض اللاعبون الحصة التدريبية المسائية الرئيسية مساء أمس على ملعب المباراة ملعب آزال أرينا. وركز المدرب خلال الحصة التدريبية الأخيرة على توجيه اللاعبين للإرشادات الفنية الأخيرة وتطبيق أسلوب اللعب الذي ينتهجه المدرب في اللقاء، كما خاض اللاعبون تقسيمة أخيرة من أجل تطبيق أسلوب اللعب وزيادة الانسجام فيما بينهم.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب إجراء تدريباته خلال المعسكر الداخلي الذي أقيم بمسقط الأسبوع الماضي قبل السفر إلى أذربيجان على ملاعب النجيل الصناعي "الترتان" بجوار إستاد السيب الرياضي، لتتماشى مع طبيعة الملاعب التي ستقام عليها منافسات كرة القدم في هذه الدورة.

وسبق المعسكر الداخلي للمنتخب، إجراء المنتخب لسلسة من المعسكرات الداخلية القصيرة، وكان آخرها خوض لاعبي منتخبنا الوطني للمعسكر الداخلي القصير الذي استمر خمسة أيام، تدرب خلالها المنتخب على العديد من التكتيكات والمهارات. وتجلت الصعوبة الحقيقية أمام الجهاز الفني للمنتخب عند إعلان القائمة النهائية، بعد أن ارتأى عدد من الأندية التسمك بلاعبيها كون أن فترة البطولة تزامنت مع قرب ختام الموسم الرياضي وحاجة الأندية إلى لاعبيها في هذه الفترة. وخاض منتخبنا الوطني معسكرا خارجيا في المملكة العربية السعودية في مارس الماضي، عبر تجربتين وديتيين مع المنتخب السعودي بالرياض، انتهت الأولى لصالح منتخبنا الأولمبي بهدف دون رد أحرزه اللاعب عزان التمتمي، في لقاء لعبه الجهاز الفني بالتشكيلة الأساسية، بينما خسر أحمرنا الأولمبي لقاءه الثاني بنتيجة 2/1، بعد أن خاض اللقاء بقائمة من اللاعبين الاحتياطيين.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني لكرة القدم: أحمد الراشدي عضو مجلس الإدارة ورئيسا لبعثة كرة القدم وصلاح ثويني مدير المنتخب وحمد العزاني مدربا للمنتخب وبدر الميمني ومحمد العريمي مساعدين للمدرب وهارون عامر مدربا للحراس وماركو أنطونيو وأندريه من ضمن الجهاز الفني للمنتخب ومنصور المحروقي أخصائي علاج طبيعي وموسى الهنائي مسؤول المهمات و23 لاعباً وهم: بلال البلوشي وعامر الشبلي والقذافي المحروقي وجمعة الحبسي وماجد السعدي وأحمد المطروشي وعمار الشيادي وعبد العزيز الغيلاني وأحمد الكعبي ومسلم السعدي وإبراهيم الصوافي وجمعة المعمري وصلاح اليحيائي وأيمن إبراهيم وعبد الله مبارك ومؤنس الرفادي ومهند الشبلي ومحسن الغساني وعبد الله جمعة وعصام عبد المجيد ومروان تعيب ويوسف المجيني.

تعليق عبر الفيس بوك