كلية الهندسة تكرم المتميزين في يومها المفتوح

مسقط – الرؤية

كرمت كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس عددا من المتميزين من أبنائها لهذا العام، في حفل رعاه الدكتور علي الشعيلي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون المالية والإدارية وبحضور عميد الكلية الدكتور عبد البادي، ولفيف من أساتذة الكلية والفنيين والطلاب.

استهل حفل اليوم المفتوح للكلية الذي تزامن مع احتفال يوم الجامعة، بكلمة لعميد الكلية الدكتور عبد الله البادي أشار فيها إلى أن كلية الهندسة تسعى دوما للمحافظة على مكانتها المرموقة في الجانب التعليمي والبحثي في المنطقة.

وتقدم كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس عددًا من البرامج المُتميزة في الهندسة المعمارية، والكيميائية، والمدنية، والكهرباء والحاسب الآلي (وتحوي الاتصالات ومُعالجة الإشارة، وأنظمة القدرة والطاقة، وأنظمة الحاسب الآلي والشبكات، والقياسات الإلكترونية والتحكم)، والهندسة الصناعية، والميكانيكية، والميكاترونية، وهندسة النفط. كما تقدم الكلية أيضًا برنامج الهندسة الزراعية بالتَّعاون مع كلية العلوم الزراعية والبحرية. 
مؤكدًا أنَّ جميع برامج كلية الهندسة معترف بها رسميًا من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET)  وكان آخر اعتماد لها في عام 2014. 

وعقب ذلك شهد الحضور فيلماً وثائقياً قصيرا يُلخص تجربة الكلية ويستعرض أهدافها وأقسامها ورؤيتها ورسالتها في الجامعة والمجتمع، كما يتطرق إلى تطلعاتها المستقبلية على المستوى البحثي وعلى مستوى المشاريع والشراكات مع مؤسسات المجتمع والهيئات الصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك