تستمر العقود لأربع سنوات قابلة للتمديد

"تنمية نفط عمان" تبرم عقدين بقيمة 300 مليون ريال دعمًا للشركات المحلية

مسقط – الرؤية


أسندت شركة تنمية نفط عمان عقدين رئيسيين بلغت قيمتهما حوالي 300 مليون ريال عماني لشركتين عمانيتين لتنفيذ أعمال في شمال منطقة عملياتها في السلطنة. وبموجب العقدين ستنفذ شركة سيح السرية - وهي من شركات المجتمع المحلي- أعمال الصيانة الميكانيكية خارج المحطات في حقول النفط في فهود والخوير؛ في حين ستتولى شركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع تلك الأعمال في قرن علم. وتستمر العقود التي وقع عليها في حفل رسمي في مقر الشركة بميناء الفحل في مسقط، لمدة أربع سنوات قابلة للتمديد في المستقبل.
وتعهدت الشركتان بالالتزام بالمعايير الصارمة التي وضعتها الشركة فيما يتعلق بالسلامة وجودة تنفيذ المشاريع والقيمة المحلية المضافة، بما في ذلك تطوير وتعمين شركات المجتمع المحلي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الأخرى.

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: "نحن ملتزمون ببناء الشركات المحلية القادرة على المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً. وأضاف: "تسهم الشركات المحلية بدور أساسي في دعم وتنويع النمو الاقتصادي للبلاد، ويسر الشركة دعم الشركات العمانية التي لديها كفاءات قادرة على تقديم أعمال متميزة في حقولنا بكفاءة عالية وبطريقة تراعي قواعد السلامة".
ويشار إلى أنّ شركة سيح السرية للهندسة وشركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع ستكونان مسؤولتين بشكل رئيسي عن توفير الأعمال الميكانيكية خارج المحطات. وبالعمل عن كثب مع برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عمان، سيوفر العقدان حوالي 700 فرصة عمل للعمانيين الذين سيدربون ويطورون وفقاً للمعايير الدولية. كما أنّهما سيوفران فرصاً للأعمال التجارية لشركات المجتمع المحلي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الحد الأدنى من الجزئية المخصصة من الأعمال لهذه الشركات في مجال العقود أو خارج نطاقها.
وقال سيف بن سعيد الدرعي، مدير عام الهندسة بسيح السرية: يشرفنا أن يسند إلينا عقد الصيانة الميكانيكية خارج المحطات مباشرة من شركة تنمية نفط عمان بعد أن عملنا متعاقدين من الباطن لصيانة خطوط الأنابيب. ويعد هذا العقد نقطة انطلاق رئيسية نحو تحقيق رؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه لتطوير المجتمعات المحلية التي تدعمها شركة تنمية نفط عمان ووزارة النفط والغاز. ونحن ملتزمون بتقديم خدماتنا في الوقت المحدد وتلبية معايير السلامة والجودة العالية المعمول بها في الشركة.
وقال الدكتور جوهانس غوستافوس إرلينغز، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع: "يسرنا أن نواصل تعاوننا مع شركة تنمية نفط عمان بالتوقيع على عقد الصيانة الميكانيكية خارج المحطات في منطقة قرن علم. لدينا خبرة واسعة على مدى عدة عقود في أنشطة إنتاج النفط والغاز العماني. ومن خلال هذا العقد، نستطيع إيجاد قيمة للبلاد بالتعمين وتعزيز القيمة المحلية المضافة".

 

تعليق عبر الفيس بوك