"أودي Audi RS" تستعد لمنافسات موسم DMT الجديد

 

مسقط - الرُّؤية

تستعدُّ أودي للتنافس من جديد في موسم DMT هذا العام. وبعد 16 شهراً من إطلاق مشروع "Audi RS 5 DTM"، ستتنافس المركبة الجديدة في اليومين الأولين لموسم DMT 2017 في هوكنهايم.

وقال رئيس رياضة السيارات لدى أودي ديتر غاس: "بعد احتفالنا بالنجاحات الكبيرة في الفورمولا E، وبطولة "رالي كروس" العالمية هذا العام، بدأنا المشاركة من جديد في سباقات DTM. وكانت فترة الاستراحة الشتوية لأكثر من 200 يوم طويلة للغاية.. إننا متحمسون لنرى آثارَ التغيُّرات المطروحة على سباق DTM هذا الموسم، خاصة اعتماد الإطارات اللينة. ولطالما كانت هوكنهايم مسارا جيدا بالنسبة لنا وأتمنى أن يستمر الوضع على هذا المنوال، وأن نكون قادرين على وضع الأساس لموسم ناجح منذ بدايته".

وبعد تسجيلها 22 فوزا في 46 سباقا، كانت سيارة Audi RS 5 DTM أكثر سيارات DTM نجاحا في السنوات الثلاث الماضية. وبالتالي؛ فإنَّ الآمال المعقودة على النموذج الجديد عالية. وبدأ تطوير الجيل الثالث من RS 5 DTM في يناير 2016، مع العمل على الهيكل واختبارات نفق الهواء الأولية. تلاها اختبار المكونات على النموذج الأولي في أكتوبر، وفي شهر مارس 2017 عرضت سيارة RS 5 DTM الجديدة لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات، لكنَّ قسم رياضة السيارات من أودي استمرَّ حتى اللحظات الأخيرة بتحسين التكنولوجيا، ورفعها إلى الحدود القصوى التي تسمح بها اللوائح.

وأعدَّت فرق أودي سبورت الثلاثة -"أبت سبورتس لاين"، و"فينيكس"، و"روسبرج"- سيارات السباق الستة في الأسابيع الأخيرة. تبعها الفحص النهائي وفحص الجودة في نيوبورج قبل مشاركة السيارات على مسار السباق للمرة الأولى في التمارين الحرة يوم الجمعة 5 مايو، ابتداء من الساعة 17:00. وسيبدأ السباقان الأولان لهذا الموسم يومي السبت 6 مايو الساعة 14:45 (بتوقيت جرينيتش)، ويوم الأحد 7 مايو الساعة 15:15.

وخضعت الفرق الثلاثة لتدريبات خاصة مُكثَّفة استعداداً للنمط الجديد لوقفات تبديل الإطارات، والتي تحدد حجم الطاقم عند ثمانية أفراد، مع مفتاح ربط آلي واحد فقط لكل جانب من السيارة؛ مما يعني ضرورة تحلي الطاقم بالدقة وسرعة الانتقال بين العجلات الأمامية والخلفية.

وتستفيدُ الجماهير هذا العام من التعديلات التي تقدم العديد من الميزات الجديدة. كميزة "عرض وقفة التبديل"؛ مما يسمح لهم إلقاء نظرة خاطفة على مواقف الفرق الفردية. ولأول مرة، سيحظى المشجعون بفرصة مشاهدة عمل الميكانيكيين في جميع الأوقات تقريبا.

وبالنسبة لمشجعي أودي، فهناك ثلاثة أسباب تجعل منافسات DTM تستحق الزيارة؛ حيث ستشهد مشاركة بطل العالم لرالي كروس (World RX) وبطل كأس Audi Sport TT Cup السابق، ماتياس إكستروم، بعد أن حقق انتصارين في أولى جولات رالي كروس في إسبانيا والبرتغال، وكما هو الحال في العام الماضي، سيكون له التزام مزدوج في DTM ورالي كروس. ويهدف السويدي للفوز بكلا اللقبين في العام 2017.

تعليق عبر الفيس بوك