3 مباريات بالجولة الـ23 من دوري المحترفين.. غدا

الشباب يتحفز لملاقاة مسقط.. ونادي عمان يبحث عن طوق النجاة في صحار

 

مسقط - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

سيحتاج "الشباب" إلى تجاوز عقبة "مسقط"؛ من أجل الاحتفاظ بالقمة، والاقتراب من درع الدوري؛ حيث الحلم الذي اقترب من بركاء. بينما يخوض "الخابورة" مواجهته الصعبة مع "فنجاء"؛ من أجل البقاء في الأضواء، وكسر حاجز المنطقة الآمنة. وكذلك الحال مع نادي عمان الذي يحل ضيفا على "صحار"، ضمن مباريات الجولة الـ23 من دوري المحترفين، والتي ستنطلق غدا الجمعة، وتستكمل بعد غدٍ السبت بأربعة مباريات؛ حيث يستضيف العروبة فريق ظفار، في مواجهة تعد الأقوى؛ فالعلامة الكاملة مطلب الزعيم ليواصل مطاردته للمتصدر. ويأمل الرستاق إحياء آماله في البقاء بدوري المحترفين بالفوز على صحم المتواجد في المنطقة الخطرة هو الاخر؛ مما ينذر بلقاء محتدم. ويلتقي النهضة والسويق في أجواء هادئة لتحسين الأوضاع. وربما تكون الفرصة الأخيرة لجعلان المتحفز لملاقاة النصر بمجمع صور الرياضي.

 

الشباب vs مسقط

على استاد السيب الرياضي، يطمح رجال المدرب الوطني سالم سلطان في نيل العلامة الكاملة على حساب مسقط، والمضي قدما نحو درع المسابقة المحلية التي لا تزال تحتفظ بكل أسرارها قبل إسدال الستار بأربع جولات.

ويتصدَّر الشباب -الذي حقق فوزا مثيرا الجولة الماضية على فنجاء 4-3- قمة المسابقة برصيد 46 نقطة، متقدما بفارق نقطتين فقط عن ظفار الوصيف، بينما يتواجد مسقط في المنطقة الخطرة برصيد 26 نقطة؛ إذ يبحث الفارس عن 4 نقاط من 4 جولات تضمن له البقاء في الأضواء.

وظهر مسقط بشكل جيد في الدور الثاني الذي عانى خلاله الأمرين في قاع المسابقة حتى تحسَّنت نتائجه مع محسن درويش؛ فزحف نحو وسط الجدول، وبات على مقربة من نيل صك البقاء الذي يعد الغاية التي يبحث عنها الفارس.

ولم يستفد مسقط من عامل الأرض الجولة الماضية؛ فأهدر فوزا كان في الإمكان على صحار مكتفيا بالتعادل 1-1.

سالم سلطان -من جهته- أكَّد على جاهزية فريقه للمباراة بقائمة متكاملة دون غيابات، مضيفا بالقول: من الطبيعي أن أبحث عن الفوز من أجل الاحتفاظ بالصدارة والاقتراب من اللقب. وفي سبيل ذلك، سنبذل كلَّ ما في وسعنا، ولديَّ ثقة كبيرة في رجالي على انتزاع نتيجة إيجابية، وتحقيق ما نصبو إليه فيما تبقى من عمر السباق. ووصف منافسه مسقط بالفريق الجيد الذي يضم عددًا من اللاعبين المتميزين أصحاب المهارات العالية. مشيرا إلى أنَّ الفريق ظهر بشكل مغاير في الدور الثاني، مُلمحا في هذا السياق إلى دور محسن درويش ومساعده سلطان الطوقي. وأضاف قائلا: "أدرك أنَّ المباراة صعبة؛ فطموحنا في اللقب سيواجهه طموح مشروع من منافس مُحترم يتطلع للبقاء في دوري المحترفين؛ لذا فوضع الطرفيْن ينبئ بمباراة صعبة".

 

فنجاء vs الخابورة

من الصعب أن يتلقَّى فنجاء خسارتيْن متتاليتيْن؛ لذا سيكون حذرا في لقائه بالخابورة المتحفر للعلامة الكاملة؛ لإنقاذ نفسه من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وضَمِن حامل اللقب البقاء بعدما جمع 30 نقطة احتلَّ بها المركز التاسع، غير أنَّ خسارته الأخيرة من الصقور 3-4 قلَّصت فرصة تواجده مع أهل القمة في موسم خرج منه الملك خالي الوفاض.

ويُعاني "الفهود" -الذي تعادل الجولة الماضية مع صحم 1/1- الأمرين في قاع الترتيب؛ فالفريق الذي افتقد للاستقرار الفني يحتل المركز الـ11 برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن نادي عمان 21؛ لذا فالفوز فقط مطلب الخابورة من أجل الوصول للنقطة 26 لأن تعثره وفوز نادي عمان سيزيحه للمركز الـ12 الأكثر خطورة.

 

صحار vs نادي عمان

ويخُوض نادي عمان مُواجهة محفوفة بالمخاطر في معقل التماسيح الخضراء؛ أملا في العودة المظفرة لإحياء آمال البقاء في دوري الأضواء. وفي المقابل، تبدو حاجة صحار لنقاط المباراة مُقتصرة على تحسين المراكز فقط، بعدما ابتعد الفريق عن المنافسة وضمن البقاء في الأضواء.

ويحتلُّ نادي عُمان -الذي تعادل مع النهضة سلبيا- المركز الخامس برصيد 33 نقطة، بينما يقع صحار في المنطقة الدافئة برصيد 31 نقطة في المركز الـ7، بعد التعادل في الجولة الماضية مع مسقط 1-1 على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تعليق عبر الفيس بوك