35642 طالباً وطالبة مسجلا بـ"القبول الموحد"

 

مسقط- الرؤية

بلغ عدد المسجلين في نظام القبول الموحد للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي (2017/2018) 35642 طالباً وطالبةً، منهم 16893 ذكورا و18749 إناثا، وذلك بحسب إحصائيات التسجيل حتى صباح يوم أمس الأربعاء.

وتعد الفترة الحالية من أهم مراحل التسجيل والقبول بنظام القبول الموحد، والتي يمكن للطلبة خلالها الحصول على إسم المستخدم والرقم السري وإدخال البيانات المطلوبة منهم واختيار البرامج الدراسية التي يرغبون الالتحاق بها من بين البرامج الدراسية المطروحة من قبل مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية المذكورة بدليل الطالب للعام الأكاديمي 2017/2018. وتشير آخر إحصائيات التسجيل إلى أن عدد الطلبة الذين سجلوا وقاموا بترتيب خياراتهم من البرامج الدراسية قد بلغ 22468 طالباً وطالبةً، فيما بلغ عدد المسجلين ممن لم يقوموا بترتيب الخيارات 13174 طالباً وطالبةً. ويحث المركز الطلبة ممن لم يسجلوا، بضرورة التسجيل في أسرع وقت ممكن، كما يحث الطلبة ممن سجلوا ولم يرتبوا خياراتهم من البرامج الدراسية بضرورة القيام بذلك؛ حتى لا يفقدوا فرصتهم في التنافس على المقاعد الدراسية. ويمكن للطلبة التسجيل واختيار البرامج الدراسية عبر 3 وسائل إلكترونية وهي: الموقع الإلكتروني للمركز، وتطبيق (التحق) للهواتف الذكية، وخدمة الرسائل النصية القصيرة. وينصح الطلبة بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات حول عملية التسجيل والقبول من خلال الموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om، وحسابات المركز بمواقع التواصل الإجتماعي.

وانطلقت مرحلة التسجيل في الأول من أبريل المنصرم، وتستمر حتى الأول من يونيو المقبل. وقد بلغت نسبة الطلبة المسجلين من إجمالي الطلبة النظاميين الناجحين في الصف الثاني عشر من الفئة العمرية (16-25) سنة بحسب بيانات وزارة التربية والتعليم قرابة (95.3 %). كما بلغ عدد المسجلين من حملة الشهادات الأجنبية والدولية من داخل وخارج السلطنة (657) طالباً وطالبةً.

تعليق عبر الفيس بوك