حملة للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية بجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظَّم المجلسُ البلديُّ بمحافظة جنوب الباطنة -وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية- حملة للفحص الطبي للأمراض غير المعدية، بمشاركة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي، وأعضاء المجلس البلدي.

وقال الدكتور راشد بن حمد السعدي رئيس قسم الأمراض غير المعدية بالخدمات الصحية جنوب الباطنة:  إنَّ حملة الفحص المبكر عن الأمراض غير المعدية كالسكري وارتفاع الضغط والسمنة ووظائف الكلى وارتفاع الدهون في غاية الأهمية للفحص عنها مبكرا؛ نظرا للخطورة الكبيرة التي تشكلها على صحة الإنسان، ويجب التوعية بأهمية الكشف المبكر عن مثل هذه الأمراض. وأضاف بأنَّ الفحوصات متوفرة في كل المؤسسات الصحية، وتوجد عيادة متخصصة في متابعة الحالات التي تكون في مرحلة ما قبل المرض. مشيرا إلى أنَّ الأمراض غير المعدية تشكل تحديا لجميع الأنظمة الصحية لجميع دول العالم؛ حيث إنَّها في ارتفاع مستمر.

وقال يوسف بن عبدالرحمن المجيني نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة: تهدف الحملة لتشجيع المواطنين على إجراء مثل هذه الفحوصات والمبادرة إلى الذهاب للمؤسسات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية للكشف عن الحالات مبكرا.

تعليق عبر الفيس بوك