"قارب الطيران العماني" يفاجئ الجميع بعودة قوية لمنصة التتويج في آخر لحظة

 

مسقط - الرُّؤية

بَعْد 3 أيام من التحديات والأداء المتقلب، استطاع فريق قارب الطيران العُماني مفاجأة الجماهير بالعودة إلى ميادين الصدارة في آخر لحظة من الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم الشراعية، المقامة في خليج فوشان بمدينة تشينجداو الصينية؛ حيث صَعَد الفريقُ من مركزه السادس الذي بقي فيه لمدة ثلاثة أيام إلى المركز الثالث الذي كفل له الحصول على موقع مشرّف في منصة التتويج.

وقد كانت الجماهير العُمانية تترقب بقوة عودة فريق الطيران العُماني إلى أدائه المعهود بعد الأداء المتقلب في الأيام الثلاثة الأولى التي بدت محبطة بعض الشيء، ولكن الفريق -الذي يقوده الربان النيولندي روبرتسون- يدرك فنون هذه اللعبة، وأنها تخبئ مفاجآت قد لا تكون في الحسبان.

دخل فريق الطيران العُماني يومه الختامي في المركز السادس بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث، ولكنهم قفزوا في الترتيب إلى المركز الثالث بعد تعادلهم في النقاط مع فريق إس.إيه.بي الدنماركي الفائز بالجولة الافتتاحية في مسقط، ورجحت كفة الفريق العُماني لأخذ المركز الثالث على منصة التتويج التي تشاركها مع فريق ألينجي السويسري في المركز الأول، وفريق لاندروفر أكاديمية بي.إيه.آر البريطاني في المركز الثاني.

وقال الربان النيوزلندي فيل روبرتسون -بنبرة المحارب الذي انتصر لتوه في معركة حاسمه- "لا يمكنني تخيل نتيجة أفضل من التي حققناها اليوم في هذه الجولة، فقد صنعنا أعجوبة سحرية بعد أن كدنا نفقد الأمل؛ كنّا في المركز السادس في ترتيب الجولة لأغلب اليوم، ولكننا استجمعنا كل قوانا في السباقات الأخيرة، واستطعنا الفوز بآخر سباقين بما فيها السباق الختامي بالنقاط المضاعفة، وبعدها اكتمل حصلنا على ما كنا نطمح له في استعادة موقعنا على منصة التتويج. سعدنا كثيرًا بهذه النتيجة".

وعززت هذه النتيجة من مركز الفريق العُماني في الترتيب العام للسلسلة بفارق نقطتين تفصله عن اللحاق بفريق ألينجي السويسري المتصدر حاليًا للترتيب العام ونقطة واحدة فقط عن فريق إس.إيه.بي في المركز الثاني، ولا تزال أمام الفرق ست جولات أخرى قد تشهد تغيرات في الترتيب.

ومن جهة أخرى، قال العُماني ناصر المعشري مسؤول مقدمة القارب، إنَّ صعود الفريق من ذيل الترتيب إلى المركز الثالث في منصة التتويج يعتبر شهادة على تماسك الفريق وقدرته على المنافسة. وأضاف المعشري بأن فريقه الذي يضم البريطاني بيتر جرينهال في ضبط الشراع الرئيسي والتكتيكات، وإيدي سميث في ضبط الشراع الأمامي، وجيمس ويرزبوسكي في مقدمة القارب، سيعمل على وضع بصمته منذ اللحظات الأولى في الجولة المقبلة التي ستقام في جزيرة ماديرا البرتغالية الشهر المقبل، خلال الفترة من 29 يونيو حتى 2 يوليو.

وقال المعشري -عقب تتويجهم بالمركز الثالث في جولة تشينجداو- "مركزنا الثالث يعتبر مركزًا رائعًا نظرًا للظروف والتحديات التي رأيناها في هذه الجولة، وقضينا يومًا رائعًا في الختام، وأنا فخور جدًا بالفريق وبقوته التي رفعتنا في الترتيب من المركز السادس إلى المركز الثالث".

تعليق عبر الفيس بوك