الجمعة, 16 نوفمبر 2018

جامعة ظفار تنظم ورشة حول البحث عن الوظائف إلكترونيا

الثلاثاء 02 مايو 2017 08:10 م بتوقيت مسقط

جامعة ظفار تنظم ورشة حول البحث عن الوظائف إلكترونيا

 

صلالة - الرؤية

نظمت دائرة شؤون الطلبة ممثلة بقسم التوجية الوظيفي بجامعة ظفار  ورشة عمل حول إستراتيجية البحث عن الوظائف إلكترونيا قدمها الدكتور صبحي أحمد سليمان أستاذ مساعد في مناهج وطرق تدريس تقنيات التعليم بقسم التربية بكلية الآداب و العلوم التطبيقية بالجامعة.

هدفت الورشة إلى تعريف الطلاب المقبلين على التخرج  بطرق البحث عن الوظائف إلكترونياً من خلال المواقع الإلكترونية المهنية، كالصحف و المجلات اليومية، ووسائل التواصل الحديثة، ووكالات التوظيف و معارض الوظائف. بالإضافة إلى تعليم الطلبة  كيفية عمل  سيرة ذاتية بصورة احترافية وكيفية تقديمها إلكترونيا.

كما ركزت الورشة على الشبكات الاجتماعية المهنية التي يستطيع الطلبة من خلالها عرض خبراتهم و إنجازاتهم التي اكتسبوها أثناء تعلمهم بالجامعة و ذلك بتحديد المهارات التي تتناسب مع كل شخص،  وعلى سبيل المثال للشبكات الاجتماعية موقع ‌‌اب وورك (Up work)  المتوفر باللغة الإنجليزية و موقع مستقل (Mostaql)  باللغة العربية.

وأضاف أن هناك بعض المواقع التي  يستطيع الطلاب من خلالها  التعلم الذاتي والحصول على المعلومات بالشرح المفصل منها موقع عروض تقديمي ( Slideshare) و ( Scibd) و كذلك موقع (YouTube)  و شرح لهم خطة عمل يستطيعون من خلالها عمل جدول زمني للبحث عن وظائف دون الشعور بالملل و إنما استغلال وقتهم بكسب إضافي ذي عائد مربح، و أعطى أمثلة على المؤسسات المعتمدة في السلطنة منها غرفة تجارة و صناعة عمان وكيفية التمييز بينها و بين بعض المؤسسات غير المعتمدة.

و أكد الدكتور صبحي أحمد سليمان أن البحث عن وظيفة ليس سهلا دائما وقد يستغرق بعض الوقت و لكن أثناء ذلك يمكن للطلاب أن يتعرفوا على مهاراتهم الحالية ليطورها بما يتناسب مع الوظائف المستقبلية و وضح أهمية العمل التطوعي التي تضيف للسيرة الذاتية.