"مسقط للتحلية" تسهم في تلبية الطلب المتزايد على المياه

مسقط - الرؤية

أشاد يعقوب بن سيف الكيومي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في "الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه" بالنجاح الذي حققته عمليات شركة "مدينة مسقط للتحلية" ومساهمتها في تلبية احتياجات مدينة مسقط بالمياه، وقال: سعداء بتطور وتشغيل محطة الغبرة المستقلة لتحلية المياه التي قامت بإنشائها شركة مدينة مسقط للتحلية. وفقا للتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، حققت السلطنة طفرات تنموية هائلة على مدى العقود الأربع الماضية ونجحت في تحقيق الرخاء والتقدم، وبالطبع فإنّ توفير المياه أمر ضروري لأي عملية تنموية. عليه فإن التشغيل الناجح لمحطة التحلية هذه من شأنه أن يلبي الطلب المتزايد على المياه الذي يعتبر أساساً لخطط النمو والتقدم في السلطنة.

وقال سوبرينا ثياجاراجا، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مسقط للتحلية: تفخر شركة مدينة مسقط للتحلية أن تكون أحد المساهمين في عملية التنمية المستدامة في سلطنة عمان من خلال توفير مياه الشرب النظيفة التي تلبي احتياجات مدينة كبيرة مثل مسقط. كذلك فإن موقعنا الاستراتيجي في قلب مسقط يساعدنا على توفير المياه التي تعتبر شريان الحياة بشكل سريع لهذه المدينة العصرية، وأنا فعلا فخورة بمستوى الجاهزية العالي للمحطة وقدرتها على توفير الإمدادات اللازمة من المياه بشكل منتظم إلى حد كبير جدا. ولا يفوتنا ونحن نحتفل بهذا الإنجاز أن نشكر كافة المساهمين وشركة الكهرباء القابضة والهيئة العامة للكهرباء والمياه والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه على دعمهم المستمر لنا أثناء بناء وتشغيل المحطة ونتطلع إلى استمرار التعاون معهم في المستقبل لما فيه خدمة هذا البلد الغالي.

ويجري تشغيل المحطة من جانب شركة مدينة مسقط للتحلية للتشغيل والصيانة وهي الشركة التي يملكها نفس المساهمون في شركة مدينة مسقط للتحلية. يوجد في المحطة فريق من المتخصصين يبلغ عددهم 37 ومعظمهم من العمانيين يعملون على التأكد من أن المحطة تنتج مياه عالية الجودة وفقا لأفضل الممارسات العالمية وتقدم خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. تنفذ الشركة برنامج صيانة شامل يضمن توفر المحطة بشكل مستمر.

وأضافت سوبرينا: تمارس الشركة معايير مسؤولية اجتماعية عالية فالماء حيوي جدا للحياة وعنصر أساسي لأي عملية تنمية اقتصادية ويساهم في تحسين حياة الناس خاصة في ظل النمو السكاني الذي تشهده السلطنة. تسعى شركة مدينة مسقط للتحلية لأن تكون شركة مسؤولة اجتماعياً وأن تلتزم بالجوانب البيئية في كافة العمليات التي تقوم بها.

وتملك شركة مدينة مسقط للتحلية وتُشغل محطة الغبرة المستقلة لتحلية المياه، التي تعتبر أكبر محطة تحلية مياه في قلب مدينة مسقط العاصمة والمسؤولة عن توفير مياه الشرب النظيفة التي تثري الحياة. توفر المحطة 24% من السعة التشغيلية الحالية في المنطقة المترابطة.

وتعد شركة مدينة مسقط للتحلية أحد أبرز الشركات العاملة في قطاع المرافق في سلطنة عمان حيث تساهم في تلبية احتياجات سكان مسقط من خلال توفير أحد العناصر الأساسية للحياة بشكل عام – مياه الشرب. يشهد الطلب على المياه في سلطنة عمان نمواً بين 2%-3% في العام وهذا الطلب يزداد بشكل واضح في مسقط والمناطق القريبة منها. لتلبية احتياجات الطلب المتزايد قامت الحكومة بتدشين مناقصة تنافسية في عام 2012 لإنشاء العديد من مشاريع المياه المستقلة. بعد نجاح عملية الطرح، قام المساهمون بتأسيس شركة مدينة مسقط للتحلية لتنفيذ المشروع. أكمل المشروع الآن عاماً من التشغيل الناجح منذ بداية التشغيل التجاري بتاريخ 19 فبراير 2016.

ويشار إلى أن شركة مدينة مسقط للتحلية هي شركة مملوكة للعديد من المساهمين الذين يتمتعون بمكانة عالمية وخبرة في مجال تحلية المياه وهم مالاكوف الدولية الماليزية وسوميتومو اليابانية وكاداغودا الإسبانية.

تعليق عبر الفيس بوك