بلدي الداخلية يبحث إنشاء جسور وعبارات للأودية

نزوى – الرؤية

عقد المجلس البلدي بمحافظة الداخلية صباح أمس الاجتماع الخامس لهذا العام وذلك بمكتب سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي المحافظ - رئيس المجلس.

اطّلع المجلس على جملة من الردود الواردة من دائرة شؤون المجالس البلدية حول مجموعة من المواضيع التي بحثها في اجتماعات سابقة، منها رد حول شبكة الصرف بمنطقة كرشاء الصناعية، إضافة إلى وضع الأمراض المعدية وغير المعدية في المحافظة، وإنشاء بعض الجسور والعبارات لأودية في نيابتي بركة الموز والجبل الأخضر، وجودة منتجات المصانع العمانية والمواصفات القياسية الخاصة بالمنتج العماني والاشتراطات المنظمة لها، كذلك موضوع رصف الطرق المؤدية إلى محطات تعبئة الناقلات القائمة بالمحافظة، وموضوع توصيل شبكة الصرف الصحي لمناطق سرور ولزغ والدسر والمخططات المحيطة بها في ولاية سمائل. بعدها ناقش المجلس مقترح توسعة مدخل الطريق المؤدي إلى سفالة سمائل لما يمثله هذا الطريق من أهمية لكثير من المؤسسات الحكومية والمزارات السياحية.

كذلك مقترح مخاطبة الجهات الحكومية ذات الاختصاص للسماح ببناء محلات تجارية بأراضي المجالس العامة والفرق الرياضية وذلك لإيجاد دخول ثابتة لها تساعد في صيانتها. كما بحث المجلس الدراسة المقدمة من لجنة الشؤون البلدية بولاية نزوى حول نظام الصحي المنزلي.

كما اطلع المجلس على رد اللجنة القانونية حول معالجة مشكلة انزعاج الأهالي بردة آل البوسعيد من سائقي الشاحنات المستأجرين منازل بمنطقتهم، ومقترح المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه للسماح بممارسة بعض الأنشطة التجارية في المناطق السكنية والتي لا تشكل ازعاجا أو مضايقات للسكان.

وبحث المجلس مقترح إمكانية احتطاب المواطنين من غير ولاياتهم وذلك لشح الحطب اليابس في بعض الولايات.

تعليق عبر الفيس بوك