بهدف المنافسة على أبرز وأشهر الحلبات الدولية ورفع اسم عُمان بالمحافل الرياضية العالمية

بالصور.. الفيصل الزبير يطلق فريق "FZracing" لسباقات السيارات

...
...
...
...
...
...
...
...
...

◄ الفيصل: المنافسة الدولية تحدٍّ كبير.. ولن أتخلَّى عن تحقيق حلمي

◄ والتر ليخنر: الفيصل مِثال ساطع للموهبة المتكاملة

◄ الفريق يُشارك في سباق "بورشه سوبر كب 2017" على حلبات "فورملا 1"

◄ إطلاق الفريق يأتي بعد الأداء المذهل للفيصل في "تحدي كأس بورشه جي.تي 3"

استطاعَ السائقُ العُمانيُّ الشاب الفيصل الزبير أنْ يقتحمَ -وبجدارة- عالمَ سباقات السيارات على المستوى الدولي؛ بتدشينه فريق "الفيصل للسباقات FZracing" خلال مُؤتمر صحفيٍّ استضافه مُنتجع شانجريلا بر الجصة صباح أمس، بحضور كلٍّ من: والتر ليخنر مُؤسِّس ومدير تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط، وفراس النمري الصحفي والمعلِّق الرياضي الأول لسباقات السيارات والفورملا 1، إضافة إلى حشد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

الإعلانُ عن إطلاق الفريق الجديد تَزَامن مع الإعلان عن مشاركته المقبلة، والتي سيتنافس خلالها في سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب، والذي يتبع سباقات الفورملا 1 على نفس الحلبات في كلٍّ من أوروبا والمكسيك على مدار العام الجاري 2017م؛ حيث يتطلَّع الفيصل لتعزيز خبراته في سباقات السيارات الدولية بعد الأداء المذهل الذي قدَّمه في تحدِّي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط، والذي أنهاه حاصداً لقب بطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، ولقب الفئة الفضية في مَوْسِمه الأول.

مسقط - الرُّؤية

وفِي تَعْليقِهِ الأوَّل خلال المؤتمر، تحدَّث الفيصل الزبير قائلاً: "لقد كانتْ رحلةً مذهلةً بالنسبة لي منذ نوفمبر من العام الماضي، ولا تزال تتحسَّن، خصوصا بعد اتخاذ القرار بالانتقال لسيارة بورشه جي.تي 3 من السيارات أُحاديَّة المقعد، حيث بدأ مَسَاري الاحترافي في قيادة السيارات، ووفَّرت سيارة تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط مِنْبراً رائعاً لي لبناء وتطوير خبرتي في السباق، وأشعر بأنَّ قيادة سيارة كأس بورشه جي.تي 3 تُناسب فعليًّا أسلوبي في القيادة. كُنت أعرف أنَّ المنافسة في الموسم الثامن من بطولة تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط ستكون صعبة، ولكنِّي تكيَّفت سريعاً وفاجأت نفسي قبل أن أفاجئ الآخرين بالنتائج التي حققتها في وقت مبكر.

نموذج مُتألق

مِنْ جَانِبِه، قال والتر ليخنر مُؤسِّس ومُدير تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط"، في المؤتمر الصحفي: "يُعتبر الفيصل مثالًا ساطعًا لما يُقدِّمه تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط. وتابع: إنَّ تطوير المواهب الإقليمية الشابة ومُساعدتهم على بناء مستقبلهم في رياضة السيارات شيء تفخر به البطولة، وأعتقد أنَّ رؤيتنا لسائق شاب مثل الفيصل يأتي إلى البطولة ويتطوَّر سريعاً خلال 5 أشهر فقط، هو بمثابة شهادة للسلسلة وجميع المعنيين".

وَكَانتْ بطولة تحدي بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط -والتي اختُتمت في أبريل الماضي- قد شهدتْ مُنافسة شرسة من المتسابقين المشاركين من مُختلف دول العالم، وتحديداً في الدورة 11 و12 من السباق التي استضافتها حلبة البحرين الدولية للفورملا 1، وحضرها حَشْدٌ هائلٌ من مُتابعي سباقات السيارات من حول العلم؛ حيث استطاعَ الفيصلُ أنْ يُسجِّل حضورَه وسط هذا التنافس الهائل لينهي السباق مُحتلاً المركز الرابع في الترتيب العام، مُضيفاً جائزته الفضية السادسة ونصره الخليجي التاسع في مسيرته الناجحة.

وَبَعْد هذا المَوْسِم المذهل الذي شَهِد فوزَ الفيصل على بعض أفضل المواهب في قيادة السيارات من أوروبا والمنطقة، وفي الوقت الذي يَرْتَقي فيه أيضاً إلى مَصَاف السائقيْن المحترفين المحنكَّين، سيستمر حُلم الفيصل الزبير للتنافس في أعلى مُستويات رياضة السيارات الدولية خلال الصيف المقبل مع بورشه وفريق سباقات ليخنر. ويضيف السائق العُماني الشاب: "بعد هذا الموسم الأول الناجح في سيارة كأس جي.تي 3، أنا فخور جدًّا ومتحمِّس لقدرتي على مُواصلة حُلمي مع والتر ليخنر وفريق سباقات ليخنر والتنافس في أوروبا في بورشه سوبر كب، سيكون ذلك تحدِّياً كبيراً بالنسبة لي، وفرصة لا تُعوَّض للتعلم وتعزيز خبراتي ومهارتي على هذا المستوى الدولي. إنَّه لأمر رائع أنْ أكونَ على الطريق الصحيح نحو تحقيق أحلامي، وأنا مُتشوِّق جدًّا للجولة الأولى التي ستبدأ في 12 مايو ببرشلونة".

فِيْمَا أضافَ والتر: ""أنا مُتحمِّس لرُؤية أداء الفيصل، وليس هناك أدنى شك في أنَّها ستكون تجربة صعبة للغاية بالنسبة له، الشيء الجيد هو أنَّ الفيصل قد تقابل بالفعل مع بعض السائقين الذين يتنافسون بانتظام في سوبر كب؛ أمثال: ريان كولين، وديلان بيريرا، وتوم أوليفانت وتشارلي فرينز؛ لذا فإنَّه لن يكون بعيداً عن الوتيرة على الإطلاق، وأتمنى أنْ يتمكَّن من تقديم الأداء الذي رأيناه هنا خلال الشتاء، وأنْ يتمكَّن من القيادة بدون خوف كما اعتدنا منه في كلِّ جولة من بطولة تحدي كأس بورشه جي.تي 3 الشرق الأوسط. وأتمنى له حظًّا سعيداً".

مَوْهبة رائعة

وبدَوْرِه، تحدَّث الصحفي والمعلِّق الرِّياضي الشهير في سباقات السيارات والفورملا 1 فراس النمري قائلاً: "يمتلك الفيصل مَوْهبة رائعة، وحضورًا كبيرًا، وتنافسية عالية في سباقات السيارات، وأعتقد أنَّ مُستقبله واعد جدًّا، ومن المهم لأيِّ برنامج سباقات في جميع أنحاء العالم أنْ يكون قادراً على تعزيز المواهب المحلية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث لا تزال الفرصة كبيرة للنمو ودخول هذا العالم الكبير. وبالنسبة للفيصل، فإنَّ دخولَه سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب 2017 إنَّما هو خُطوة كبيرة ستأخذه إلى مرحلة مُختلفة تماماً في عالم السباقات الدولية، كما يُمكن لسائق بموهبته أنْ يجذبَ الكثيرَ من الاهتمام لهذه الرياضة على المستوى الإقليمي والعالمي، وهذا أمر في منتهى الأهمية سواء لسلطنة عُمان أو لدول المنطقة ككل".

وَلَطَالمَا كان الفيصل الزبير مُوْلعاً برياضة سباق السيارات منذ صغره، واليوم وهو على أعتاب عامه التاسع عشر، يَطْمَح فيصل لتحقيق المزيد، وإثبات حضوره على المستوى العالمي. الفيصل الذي بدأ مسيرته في عامه الثالث عشر مع سباق الكارتينج؛ ليتدرج بعدها في مراتب الناشئين في المملكة المتحدة، وصولاً إلى مُشاركته في فورمولا 3 بريطانيا عام 2016م، سائراً على خُطى العديد من نُخبة المتسابقين العالميين الذين انطلقوا للعالمية من خلال هذه البطولة. وهو اليوم يُقدم على المسير خُطوة أخرى في طريق النجومية على حلبات سباقات السيارات الأشهر دوليًّا.

يُعرَف الفيصل الزبير كأحد أبرز السائقين الشباب الواعدين في مِضْمَار سباق السيارات على مُستوى الشرق الأوسط؛ حيث لَمَع نجمُه كثيراً خلال الأشهر الماضية بعد تحقيقِه نتائجَ قويَّة في سباقات بورشه. ومع إطلاق فريق "الفيصل للسباقات FZracing"، يكون السائق العُماني الشاب قد خَطَى خُطوة أخرى على طريق النجومية في مَسِيْرته المهنية الصاعدة نحو حلبات السباق العالمية.

وَكَان سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب قد انطلقَ للمرَّة الأولى في العام 1992م. وبعد عامه الأول فقط في المنافسة، أصْبَح جُزءاً من بطولة العالم للفورمولا 1 للاتحاد الدولي للسيارات -التي تُقام مُباشرة قبل سباقات الجائزة الكبرى في المواقع الأوروبية والعالمية الكبرى- ويعد بورشه موبيل 1 سوبر كب الأكثر تنافسية في سِلْسلة بورشه في جميع أنحاء العالم، ويوفِّر منصةً ثابتةً لإثارة قيادة السيارات المكثفة. ويضمن الجوهر الأساسي لبورشه موبيل 1 سوبر كب تحقيق المنافسة العادلة على أعلى مستوى رياضي، مع كل سائق يتنافس في سيارات متطابقة على أساس الجيل السابع من كأس 911 جي.تي 3.

وَتأسَّس فريق سباقات ليخنر في العام 1975، واستطاع أنْ يُحقِّق نجاحاً هائلاً في العديد من السباقات العالمية للسيارات -يُشارك حالياً في سباقات بورشه سوبر كب التي تنظم في إطار بطولة العالم للفورمولا1- إلى جانب مُشاركاته الناجحة، ويعمل فريق سباقات ليخنر كمدرسة احترافية للسائقين الدوليين، وتُعتبر من أنجح المؤسَّسات في هذا المجال التي تَرْعَى المواهب الناشئة في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ارتباط اسمها كشريك عالمي لقطاع صناعة السيارات والإطارات.

وَيَتكوَّن سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب من 8 جولات، على حلبات مثل موناكو وسبيلبرج وسيلفرستون وبودابست وبلجيكا وإيطاليا والمكسيك. وستقام الجولة الأولى في برشلونة على حلبة كتالونيا خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو 2017.

تعليق عبر الفيس بوك