الوطنية للعبّارات ترقي عدد من موظفيها إلى رتبة ربان بحري

 

مسقط -الرؤية

إدراكاً منها بأهمية عملية التدريب والتأهيل البحري لجميع العاملين على متن أسطول العبّارات وفق المعايير الدولية للإرتقاء بالكفاءات العمانية والوصول بها إلى أعلى المراتب البحرية، تفتخر الشركة الوطنية للعبّارات بأن يتقلد مؤخراً عدداً من موظفيها العمانيين وظيفة "ربان بحري" وهي اعلى المناصب في الملاحة البحرية. حيث اجتاز ثلاثة من الشباب العماني الشاغلين لوظيفة مساعد ربان اختبارات شهادة الكفاءة البحرية والبرامج التدريبية المتخصصة واستيفائهم كافة المتطلبات المتعلقة بساعات العمل البحري لشغل وظيفة "ربان بحري".

وأشارت فضيلة بنت علي الخلاصي مديرة الطاقم بالشركة الوطنية للعبّارات أن المتتبع لاستراتيجية الشركة في مجال تعمين الوظائف البحرية على متن اسطول العبّارات منذ بدء عملياتها سيلاحظ انها قطعت دوراً  كبيراً  في احلال الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات، إذ تبلغ حالياً نسبة التعمين على مستوى الوظائف الفنية 67 %.  وتأتي ترقية هولاء الشباب العماني إلى رتبة ربان -وهي أعلى المراتب في قطاع النقل البحري- دليلاً على تلك السياسة التي تشمل التدريب العملي والتأهيل الاكاديمي في ذات الوقت، و أن الشركة تمنح الثقة والتقدير لطموحات الشباب العماني القادر على تقلد اي منصب في مختلف القطاعات. مضيفةً بأن هؤلاء القباطنة العمانية التحقوا بالعمل في الشركة منذ تخرجهم مباشرة وتدرجوا في الوظائف القيادية من ضابط سطح ثاني إلى مساعد ربان وصولاً إلى مرتبة الربان.

وأشار جمال بن يوسف الرحبي مدير الموارد البشرية بالشركة الوطنية للعبارات أن طاقم الشركة يضم حالياً مجموعة من الشباب العماني في وظيفة ضابط سطح ثاني وعددهم 6 بالإضافة إلى ثلاثة في رتبة مساعد ربان، وهنالك العديد من البرامج التدريبية المتخصصة لتأهيلهم خلال الفترة القادمة.

مؤكداً في الوقت نفسه بأن هنالك كوادر وطنية في الشركة تحتل مناصب اشرافيه في الجانب الميكانيكي، إذ يوجد ثلاثة موظفين يشغلون وظيفة مهندس بحري ثاني و 11 موظف يشغلون وظيفة مهندس بحري ثالث، علاوة على المهندسين العاملين في قسم الصيانة الذي يضم نخبة من الشباب الذين يضطلعون بمهامهم وفق أحدث التقنيات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك