"تقنية المصنعة" يفوز بالمركز الأول في المسابقة الخليجية الثانية للروبوت

مسقط - العمانية  

توج فريق الكلية التقنية بالمصنعة بالمركز الأول في المسابقة الخليجية الثانية للروبوت والتي استضافتها دولة قطر في نسختها الثانية متفوقا بذلك على 11 فريقا من مختلف الجامعات الخليجية في المسابقة التي تهدف إلى تشجيع الطلبة الجامعيين للاهتمام بالذكاء الصناعي والابتكار في مجال الروبوت.

وقالت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني والتي كانت في استقبال الفريق الفائز لدى وصوله : نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي حققه طلبة الكلية التقنية بالمصنعة، مؤكدة أن دفع طلبة السلطنة  للاهتمام بالذكاء الصناعي الذي يعتبر ثورة اقتصادية في عالمنا الآن يساهم في إيجاد مخرجات أكثر فهماً وأقدر على الابتكار ومواكبة متغيرات السوق المختلفة.

وأضافت الجردانية: أن هذا الفوز يعد استمرارا للعديد من الإنجازات التي حققها طلبة الكليات التقنية على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية مما يعكس الاهتمام الذي توليه الكليات للطلبة وصقل قدراتهم ومهاراتهم وإبداعاتهم المختلفة. ويأتي الـتأهل للمشاركة في هذه المسابقة الإقليمية بعد الدخول في منافسات محلية على مستوى الدول المشاركة وجولة من التصفيات لاختيار الفرق المشاركة للمنافسة خليجيا.

تعليق عبر الفيس بوك