هطول أمطار متفرقة على ظفار وعدد من محافظات السلطنة


مسقط – صلالة – الرؤية
هطلت أمطار متفاوتة الغزارة  على عدد من محافظات السلطنة نتيجة تكوينات السحب على جبال الحجر الغربي خلال الفترة من 27-29 أبريل 2017، حيث أدت إلى جريان بعض الأودية، وسجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة الداخلية حيث بلغت (10 ملم) بولاية نزوى، وفي محافظة البريمي بلغت (8 ملم) بولاية محضة، وفي محافظة الظاهرة بلغت (7 ملم) بولاية ينقل، وأيضا في محافظة شمال الشرقية بلغت (7 ملم) بولاية وادي بني خالد، وفي محافظة شمال الباطنة بلغت (1 ملم) بولاية صحار، ويوضح الرسم البياني أدناه كمية الأمطار التي هطلت على ولايات السلطنة.
ومن حيث تدفقات الأودية فقد تدفق بمحافظة الداخلية وادي غول بولاية الحمراء، ووادي قنت بولاية إزكي بتدفقات منخفضة، كما جرت شعاب الجبل الأخضر بولاية نزوى.
وفي محافظة البريمي: تدفقت أودية مصح والقحفي بولاية محضه بتدفقات منخفضة.
وفي محافظة شمال الشرقية: تدفق وادي قفيفه بولاية إبراء بتدفق متوسط.
كما أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على تويتر هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية من محافظة ظفار مع استمرار الفرص خلال الوقت القادم.
وأشارت المديرية إلى استمرار الفرص بهطول الأمطار المتفرقة والرعدية أحيانًا على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة وكذلك مناطق جبال الحجر خلال الأيام الثلاث القادمة.
كما أشارت المديرية إلى أنّ الطقس سيكون صحو بشكل عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر خلال فترة ما بعد الظهيرة وصحو إلى غائم جزئيا على المناطق الساحلية من محافظة ظفار مع فرص هطول أمطار متفرقة.
واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وأجزاء من سواحل بحر عمان.
مع هبوب رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة على المناطق الساحلية لبحر عمان أثناء النهار وتتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا وتهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.
وبالنسبة إلى حالة البحر سيكون متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين بينما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع لو مترا واحدا.

 

تعليق عبر الفيس بوك