افتتاح معرض حملة "لنحتويهم" بتطبيقية صور

الرؤية - ناصر العبري

نظم طلبة العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بصور معرضًا فنيًا في بانوراما مول في مسقط تحت رعاية السيد فيصل بن تركي آل سعيد وحضور السيد معاذ آل سعيد والدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية والمهندس مسعود بن محمد الهنائي نائب رئيس الجمعية العمانية لمتلازمة داون ومحمد العريمي الشخصية الإعلامية المشهورة في التواصل الاجتماعي وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

أقيم المعرض ضمن فعاليات حملة "لنحتويهم" وتضمن رسومات لأطفال متلازمة داون، بهدف التوعية بمهاراتهم وقدراتهم.

 وفي هذا الصدد قال السيد فصيل آل سعيد إن من أهم القضايا التي تواجه المجتمع في الإعاقات الفكرية هي قضية الدمج مع الأفراد والمؤسسات بدعم الجمعيات الأهلية، وبمشاركة طلبة الجامعات والكليات على وجه الخصوص بحيث يكون حافزا وفرصة للطلبة للخروج من نطاق المؤسسة الأكاديمي إلى أرض الواقع والقيام بعدة مبادرات متميزة "وأضاف قائلاً: حملة لنحتويهم مبادرة مهمة جداً وجهود طيبة من قبل الطلبة وأطفال المتلازمة بحاجة إلى فرص تشجيع فلنحتويهم".

وفي نفس السياق قال الدكتور أحمد الريامي عميد الكلية : " إن حملة لنحتويهم نموذج للحملات الرائدة في التوعية والتعريف بمتلازمة داون وتأكيد على أنَّ هناك شراكة رائدة بين مؤسسات التعليم العالي والجمعيات العُمانية المعنية بمتلازمة داون".

وبدورها قالت المنظمة أمل السعدي أن المشاركين سعوا إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني في تعميق فكرة أن هؤلاء الأطفال من متلازمة داون لديهم المواهب والمهارات والقدرات على الإنتاج مثل غيرهم.

تعليق عبر الفيس بوك