الأمين العام لـ"الأعلى للتخطيط" يدشن معرض ومؤتمر عمان للطاقة والمياه.. اليوم

مسقط - الرؤية

يرعى معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات وأعمال مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه 2017، والذي تنظمه الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالاشتراك مع شركة عُمان إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ويستمر الحدث في الفترة من 1-3 مايو الجاري، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه لهذا العام استكمالا للنجاحات التي حققها المعرض والمؤتمر المصاحب له خلال السنوات الماضية وترجمة لحرص الحكومة الرشيدة على تطوير قطاعات الطاقة والمياه والصرف الصحي باعتبارها قطاعات تنموية وحيوية هامة ومكملة للقطاعات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى بالسلطنة المرجو منها المساهمة في دفع معدلات التنمية وتحقيق أعلى مستوى من النجاح للأهداف المرسومة لها. ويسلط المؤتمر والمعرض الضوء على سبل خلق العديد من الفرص الاستثمارية بمجالي الطاقة والمياه والصرف الصحي في مختلف أنحاء البلاد. ترشيد الطاقة والمياه ورفع كفاءة استخداماتها.

ويشارك في المؤتمر عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة مثل وزارة البيئة والشؤون المناخية، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، والمجلس الأعلى للتخطيط وهيئة تنظيم الكهرباء ومجموعة شركات نماء ممثلة في شركة الكهرباء القابضة والشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه والشركة العُمانية لنقل الكهرباء وشركة كهرباء المناطق الريفية وشركات مسقط ومزون ومجان لتوزيع الكهرباء وشركة حيا وشركة بيئة والجمعية العُمانية للمياه، ووزارات الطاقة الخليجية، وممثلون عن شركات توليد ونقل وتوزيع الطاقة، وممثلون عن الشركات الخاصة العاملة في مجال بناء وتشغيل محطات توليد الطاقة وتحلية المياه، وممثلين عن شركات الاستشارات العالمية العاملة في قطاع الطاقة والمياه في السلطنة. كما سيشارك أكثر من 35 متحدثاً من الأكاديميين وخبراء الطاقة والمياه من السلطنة وخارجها، ضمن جلساته التي تنقسم لعدة جلسات متخصصة، والتي من المتوقع أن يحضرها ما يزيد عن 350 مشاركاً من السلطنة وخارجها.

وتم تشكيل لجنة فنية لمراجعة المواد والمواضيع التي سيتضمنها المؤتمر المصاحب للمعرض وذلك من عدة جهات حكومية، إضافة إلى الهيئة ممثلة بجامعة السلطان قابوس ومجلس البحث العلمي ومن القطاع الخاص مجموعة شركات نماء وشركة أكوا باور وشركة تنمية نفط عمان وشركة سيمنس، كما تتعاون مع الجهة المنظمة في تنفيذ المؤتمر عدة جهات من أبرزها شركة تنمية نفط عُمان وشركة حيا وشركة بيئة.

وسيناقش المؤتمر عديد من المحاور؛ أبرزها برامج وخطط تعزيز البنية التحتية لقطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي في السلطنة ومستقبل الطاقة في السلطنة واستراتيجيات كفاءة إنتاجها واستخداماتها وفرص الاستثمار المتاحة بها، وخاصة الطاقة المتجددة منها، والإدارة المستدامة للمياه في السلطنة والسياسيات والقرارات المتعلقة بها وبرامج كفاءة إنتاجها وتشغيلها والتخطيط والتشغيل والصيانة في مجالي الكهرباء والمياه وعرض المشاريع الاستراتيجية في مجال نقل المياه وأحدث النظم في مجالات كفاءة التشغيل والإدارة الذكية له وتسليط الضوء على آخر التطورات في السياسات والاستراتيجيات في قطاعي الطاقة والمياه.

تعليق عبر الفيس بوك