"الصحة" تنظم حلقة حول: "الإدارة الرشيقة للقيادات في مؤسسات الرعاية"

 

 

مسقط - الرؤية

بدأت صباح أمس حلقة عمل تحت عنوان "الإدارة الرشيقة للقيادات الصحية والإدارية في مؤسسات الرعاية الصحية"، التي تنظمها المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة ممثلة في مركز التطوير المهني المستمر. وقد افتتحت الفعالية بحضور حمود بن محمد الخروصي مدير عام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة، وعدد من مديري العموم والدوائر وعمداء المعاهد الصحية بالوزارة. وذلك في قاعة المركز بالوطية. ويحضرها أكثر من 40 مشاركا من مختلف التخصصات الصحية والإدارية والوظيفية في وزارة الصحة، ومشاركين من مستشفى جامعة السلطان قابوس، والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، والخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني.

 تهدف الحلقة التي تستمر 5 أيام إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات حول مفهوم الإدارة الرشيقة وتطبيقاتها في مجال العمل الصحي، وكيفية إسهام هذه المهارات والمعارف في تغير اتجاهات المشاركين عن طريق تطبيق أدوات الإدارة الرشيقة والتخلص من الإدارة الثقيلة والمنغلقة في مجال عملهم.

في بداية الحلقة ألقى جمعة بن خميس المسكري مدير مركز التطوير المهني المستمر كلمة أكد فيها أنّ المركز يعمل بجهد لتقديم برامج وأنشطة عصرية متطورة تواكب متطلبات التطوير المهني والتنمية الصحية وذلك من منطلق الرغبة في التطوير الهادف لدعم المنجزات واستجابة لما نشهده من متغيرات متلاحقة ومطردة على كافة المستويات،  وأضاف: بأن المركز قد واجه العديد من التحديات ضمن سعيه في تحقيق أهدافه وخاصة فيما يتعلق في إعادة هيكلة وتطوير نظام التطوير المهني ولكنه يعي تماما أنه كي يظل مؤسسة متميزة ويسهم بشكل كبير وفعال في دعم مسيرة التنمية الصحية، ويجب ألا تقف طموحاته وتطلعاته عند حدود معينة، وأن يسعى دائما للتطوير الإيجابي وتقديم خدمة مجيدة تليق بجهود وزارة الصحة في رفع كفاءة الموارد الصحية، وتعتبر هذه الحلقة هي أحد ثمار هذه الجهود.

تأتي الحلقة ضمن توجهات المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية ممثلة بمركز التطوير المهني المستمر، في أن يكون بيت خبرة في  التطوير المهني المستمر وأداة فاعلة في عملية تنمية الموارد الصحية للارتقاء بكفاءة وأداء كافة موظفي وزارة الصحة وإكسابهم المهارات والخبرات العلمية والعملية ليتمكنوا من تقديم خدمة صحية مهنية آمنة للفرد والمجتمع، وضمان الإجادة في تقديم برامج التطوير المهني المستمر ذات المعيار العالمي، وبالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة، وصناع القرار، والشركاء الرئيسيين في نظام التطوير المهني المستمر في المؤسسات الصحية بالوزارة والقطاع العام والخاص.

ويحاضر في الحلقة الدكتور جمعة عبد الفتاح استشاري الإدارة الاستراتيجية والموارد البشرية ومدرب معتمد في الإدارة وتنمية البشرية في سلطنة عمان.

 الجدير بالذكر أنّ الحلقة تقام بدعم من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ضمن مساهماتها في المسؤولية المجتمعية.

  

تعليق عبر الفيس بوك