التعريف بالرعاية الصحية المتكاملة للأطفال دون الخامسة

مسقط – الرؤية

نظّمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في مركز الحيل الصحي بالتعاون مع فريق ستال الرياضي الثقافي فعالية للتعريف بالرعاية الصحية المتكاملة للأطفال دون سن الخامسة تحت شعار (طفلي أمانتي)، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب.

هدفت الفعالية التي أقيمت بمركز اللولو للتسوق - البندر بالسيب إلى رفع الوعي الصحي لأهمية الرعاية الصحية للأطفال دون سن الخامسة، من حيث التغذية والتطعيم والأسنان والحد من الحوادث المرورية الممكن تداركها لهذه الفئة، واستهدفت أفراد المجتمع وخاصة الأطفال.

في البداية القت الدكتورة فتحية الشريقية رئيسة مركز الحيل الصحي، كلمة أوضحت فيها أن الأطفال هم اللبنة الأساسية والركيزة الأولية في بناء المجتمعات، وعندما تكون هذه الركيزة قوية على جميع الأصعدة فإنّ النتيجة ستكون هي مجتمع صحي قوي وواعد.

كذلك أقيم معرض صحي احتوى على عدة أركان، منها: التثقيف الصحي، والتغذية، وكيفية الاهتمام بالأسنان، والسلامة المرورية. كما تمّ توزيع المطويّات والكتيبات التثقيفية الصحية على الحضور، كما نظّمت مسابقات ترفيهية متنوعة للأطفال، ووزعت عليهم الهدايا.

شارك في الفعالية الهيئة العامة لحماية المستهلك، ووزارة التنمية الاجتماعية، والجمعيّة العمانية لمتلازمة داون، والهيئة العامة للدفاع المدني، وجامعة السلطان قابوس، وجمعية رعاية الأطفال المعوقين، ومركز الملاذ للتأهيل، وبعض المدارس الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك