"الإدارة العامة" يفتتح 3 برامج تدريبية

 

مسقط – الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة صباح أمس 3 برامج تدريبية لموظفي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وموظفي الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي. وتستمر إلى 4 مايو.

حيث ينتظم بمقر المعهد برنامجان لموظفي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، الأول بعنوان الإدارة المتكاملة في إجراءات شؤون الموظفين، ويهدف إلى التعريف بالأنظمة الإلكترونية المرتبطة بإجراءات شؤون الموظفين مثل النظام المالي والأنظمة الأخرى، والتعرّف على الإجراءات الإدارية والقانونية لإصدار مستندات شؤون موظفين مثل شهادة راتب وسيرة ذاتية وغيره، وإعداد وصياغة القرارات المتعلقة بشؤون الموظفين.

أمّا البرنامج الثاني فيحمل عنوان "الإجادة في العمل الإداري" ويهدف إلى التعريف بمفهوم وسمات الأداء الإداري المتميز ومتطلباته، وإكساب المتدربين أسس الإجادة في العمل الإداري، ومعرفة إجراء التحليل البيني للتعرّف على فرص الوصول إلى مستوى الإجادة في العمل الإداري.

ونظم برنامجا تدريبيا لموظفي الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بعنوان "تنمية مهارات أمناء المخازن"وهدف إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية لوظيفة التخزين وأهميته وأهدافه، وتزويدهم بالمعارف المتعلقة بكيفية التعامل مع الأصناف الجزئية من لحظة وصول صورة أمر توريد جديد ووصول البضاعة واستلامها وتكويدها وتسجيلها وصرفها وجردها طبقا للأصول والقواعد العلمية المتعارف عليها في هذا الشأن. ويهدف البرنامج أيضاً إلى تزويد المشاركين بالمعارف المتعلقة بقواعد الأمن والسلامة بالمخازن ومشكلات التخزين وكيفية معالجتها وكيفية عمل جرد مخزني.

تعليق عبر الفيس بوك