نشر أبحاث جامعة السلطان قابوس على "دار المنظومة"

 

مسقط - العمانية

وقعت جامعة السُّلطان قابوس مُمثلة في مكتب نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي عقدي ترخيص إتاحة محتوى الرسائل الجامعية والمجلات العلمية المحكمة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تُعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.

وقع العقدين من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي وعن دار المنظومة الدكتور مساعد بن صالح الطيار نائب المدير العام للمؤسسة. ويهدف هذا الاتفاق إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الجانبين من خلال ضمِ الرسائل الجامعية (الماجستير والدكتوراه) والمجلات العلمية المحكمة لجامعة السلطان قابوس والتي تمتلك حقوق ملكيتها العلمية إلى قواعد المعلومات التي تمتلكها المؤسسة. ويشمل الاتفاق إتاحة الرسائل الجامعية والمجلات العلمية بنصوصها الكاملة ضمن قواعد المعلومات التي تمتلكها دار المنظومة مع احتفاظ الجامعة بحقوق الملكية الفكرية لها إذ تسعى جامعة السلطان قابوس من هذا الاتفاق إلى إتاحة المحتوى العلمي الذي تصدره للباحثين والدارسين على المستويين المحلي والعربي.

وتعد جامعة السلطان قابوس من المؤسسات العلمية المتميزة في مجال النشر العلمي وتكتسب مطبوعاتها ثقةً ومكانةً علميةً لدى الباحثين والدارسين على مستوى الوطن العربي. ونشرت الجامعة عددا مهمًا من الرسائل الجامعية (على مستوى الماجستير والدكتوراه) والمجلات العلمية المحكمة في العديد من التخصصات العلمية والإنسانية، بالإضافة إلى الأوراق البحثية التي تتم مناقشتها خلال المؤتمرات والندوات التي تقيمها الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك