100 مشارك في حلقة التغذية بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط – الرؤية

نظم قسم علوم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية في جامعة السلطان قابوس وبالتعاون مع مركز شركة تنمية نفط عُمان الطبي حلقة عمل حول "علوم التغذية في الحياة العملية".

افتتح الحلقة الدكتور علي المكتومي مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي، بكلية العلوم الزراعية والبحرية. و شارك فيها أكثر من   ١٠٠ متخصص في علوم التغذية من قطاعات مختلفة وطلبة وخريجي جامعة السلطان قابوس وعدد من طلبة  جامعة الشرقية وذلك بهدف تطوير المستوى الوظيفي واكتساب خبرة أعمق في مختلف المواضيع المختصة بالتغذية من المشاركين الآخرين. وقد  ترأس جلسات العمل المختلفة كل من الدكتورة ليوثا الصبحية أستاذ مساعد بكلية العلوم الزراعية والبحرية، ويسرى الكندي، أخصائية التغذية العلاجية بمركز شركة تنمية نفط عمان الطبي. وذكر الدكتور أحمد العلوي رئيس قسم علوم الأغذية والتغذية في الجامعة، أن الحلقة تقدم فرصة عملية للطلاب والخريجين لتطبيق الحصيلة العلمية في هذا التخصص لتعود بالنفع على المجتمع.  

وقالت الدكتورة ليوثا الصبحية المسؤولة عن تنظيم الحلقة إن التركيز انصب على ربط الطلاب بأحدث الدراسات المتعلقة بالتغذية وعلومها. وتقديم فرصة للمتخصصين للحصول على المهارات المتعددة وتطوير أساليب التفكير في إطار التغذية والعلوم الغذائية والتي تتناسب مع طبيعة التغذية والممارسات الغذائية في المجتمع العُماني من منظور واقعي.

وقدمت يسرى الكندية المتحدثة الرئيسية عدة محاضرات ركزت فيها على تنمية مهارات التواصل مع المرضى من مختلف الثقافات وأساليب التقييم الغذائي، كما عرضت أساليب لعلاج الأمراض المزمنة عن طريق التغذية العلاجية وتغيير نمط الحياة. وتطرقت إلى التحديات والصعوبات التي ستواجهها أخصائيات التغذية في حقل العمل والحلول المقترحة لها. وقد رافق حلقة العمل معرض مصغر لتسليط الضوء على الغذاء الصحي وتغيير نمط الحياة.

 

تعليق عبر الفيس بوك