أعمال مميزة في عرض الأزياء الأول للمصممات العمانيات

 

 

مسقط - الرؤية

رعت معالي عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية حفل "عرض الأزياء الأول للمصممات العمانيات" الذي أقيم بقاعة النور في مدينة السلطان قابوس بمسقط، وبتنظيم وإشراف من مشاريع ريما المتكاملة.

وقالت ريما الساجوانية الرئيس التنفيذي في كلمة افتتاحية خلال المناسبة إن المرأة العمانية تسهم بقوة في صناعة حاضر ومستقبل الوطن، وهو دور ممتد لما كانت تقوم به في الماضي.

وأضافت أن عرض الأزياء يبرز الإبداع الذي تتمتع به المصممات العمانيات وقدرتهن على تطوير أفكار طموحة تدفع بالعناصر النسائية في السطلنة إلى أعلى المراتب.

وشددت على أنَّ المرأة العمانية في الوقت الحاضر بلغت مستويات عالية من الثقافة والتعليم، بما يضعها في مصاف النساء المتقدمات جنباً إلى جنب مع الرجل دون أن تتخلى عن قيمها وثوابتها العريقة.

هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على حجم التطور الذي وصلت إليه المرأة العمانية في عالم الموضة والأزياء، وتكريم الناجحات من رائدات الأعمال في هذا المجال.

وشارك في الحدث 8 مصممات عمانيات بمختلف التصميمات التي تعكس البيئة العمانية والزي التراثي الأصيل، فضلاً عن التشكيلات المعاصرة التي تواكب التطور القائم في شتى المجالات.

وشاركت في عرض الأزياء كل من المصممة أمل الريامية، والمصممة ندا باشعيب، والمصممة أسماء الحارثية، والمصممة فرح جعفر، ورائدة الأعمال منال الخايفي، والمصممة هدى السليمي، والمصممة معصومة اللواتية.

تعليق عبر الفيس بوك