"جيوتك" تدرب بعض الطلبة والموظفين على أساسيات الأمن والسلامة

 

 

مسقط - الرؤية

نظم قسم الأمن والسلامة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" بالتعاون مع شركة تينيك الاستشاريين بالمملكة المتحدة، برنامجاً في أساسيات الأمن والسلامة ويختتم الأربعاء القادم بمشاركة عدد من أفراد الطاقم الإداري وهيئة التدريس والطلبة، وذلك دعماً لتعزيز المبادئ الأساسية لمفاهيم الأمن والسلامة.

تضمن البرنامج ورش حول الإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق وكيفية التصرف عند حدوث أي طارئ.

وقد تمّ اختيار المشاركين في البرنامج حسب حاجة قسم الأمن والسلامة لوجود طاقم مُساعد لهم في بعض المواقف الطارئة حيث تم ترشيح عدد من الموظفين، وطلبة السكنات وطلبة الأنشطة.

بدأت أولى ورش العمل من المرحلة الأولى في أساسيات "الإسعافات الأولية" حيث ناقشت عدداً من المحاور مثل: إسعافات الجروح السطحية، الإجراءات الواجب اتخاذها عند رؤية مصاب أياً كان الحادث المتعرض له، إجراء التنفس الصناعي، الاختناق للكبار والصغار وغيرها.

وقام المدربان خلال الورشة بالدمج بين الهدفين النظري والعملي وإشراك المنتسبين في التطبيق، إضافة إلى الانتقال من الجانب النظري والتطبيقي إلى إقامة بعض ألعاب التذكر بهدف ضمان ترسخ مفاهيم الورشة لدى المشاركين.

 

وتقول عهود الحمادي إحدى المشاركات في الورشة: "نؤمن جميعاً أن إنقاذ حياة شخص إنقاذ لأرواحنا جميعاً، الورشة كانت ملمة بكل أولويات الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة بسرعة، كما نجحت في المزج بين المتعة والاستفادة في آن".

وبدورها توجه رويدة الحبسي رسالة تقدير وشكر لقسم الأمن والسلامة على تنظيمه هذه الدورة في "أساسيات الإسعافات الأولية" والسماح للطلبة بالمشاركة فيها للمساعدة في معرفة الأسس المهمة للإسعاف."

تعليق عبر الفيس بوك