الاحتفال باليوم العالمي للكتاب في مدرسة عزاء بنت قيس بالرستاق

 

الرستاق - الرؤية

احتفلت مدرسة عزاء بنت قيس البوسعيدية للتعليم الأساسي (5 -10) بالرستاق باليوم العالمي للكتاب بمُشاركة عدد من المدارس الخاصة، ورعى المناسبة يوسف بن أحمد الخروصي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية جنوب الباطنة.

وتضمنت الاحتفالية عددا من الفقرات من بينها  الإذاعة الصباحية بعنوان "كتابي"، وحصة للقراءة، وفقرة أهلاً بضيوفنا، وأركان ومسابقات، ومعرض كنوز وفقرة إيراد وتصدير، وزاوية كُتّاب وكِتاب، وكُل وتعلم، وفقرة كتاب من صنعي، واقرأ بشغف لمركز الطالب الذكي ومسرحية العرائس لمدرسة جابر بن زيد الخاصة، ومعرض الكتاب لمكتبة دار النخبة. كما تضمن برنامج الاحتفال تقديم 3 ورقات عمل حول موضوع القراءة والكتابة، وكيفية كتابة المقال.

وقدَّم الورقة الأولى طالب بن مبارك المقبالي الصحفي بجريدة الرؤية، تحدث فيها عن  بدايته في الكتابة منذ أكثر من ثلاثة عقود، بدءًا من كتابة الخبر والقصة والخاطرة والشعر والمقال، كما تطرق إلى كيفية كتابة المقال وأركانه ومضمونه. فيما قدم الورقة الثانية حمد بن سيف الحمراشدي من وزارة التنمية الاجتماعية تطرق فيها إلى أهمية القراءة والكتابة خاصة في ظل تنوع وسهولة الحصول على المصادر والكتب. بينما قدم الورقة الثالثة والأخيرة حمود بن علي الحاتمي من وزارة التربية والتعليم تحدث فيها عن أثر القراءة في كتابة المقالات، ودور القراءة في تنمية مهارة الكتابة واستدعاء المخزون اللغوي حينما تكون في حالة الكتابة وتلون الأفكار بجمالية المفردات اللغوية التي اكتسبها عقلك الباطن من عادة القراءة.

تعليق عبر الفيس بوك