4 مباريات بالجولة 21 من دوري المحترفين.. اليوم

الشباب للدفاع عن الصدارة.. والسويق والعروبة في مواجهة من العيار الثقيل

الرؤية - وليد الخفيف

بعد تقليص الفارق لنقطتين مع ظفار أقرب ملاحقيه أضحى الشباب المتصدر بحاجة للفوز على فنجاء في المباراة التي ستقام اليوم باستاد السيب الرياضي (4.45) ضمن منافسات الأسبوع الـ 21 من دوري المحترفين الذي سينطلق اليوم بأربعة مباريات محتدمة الصراع بين أطرافها.

ويطمح رجال المدرب الوطني سالم سلطان في تعويض التعادل مع صحار 1-1 الجولة الماضية، حيث التعثر الذي منح ظفار فرصة تقليص الفارق لنقطتين بعد فوزه على الرستاق.

الشباب الذي يعتمد على قناصة لوكاس رفع من درجة استعداداته للمباراة المرتقبة إذ أكد سلطان مدرب الفريق أن رجاله في حالة تدريبية جيدة معززة بمعنويات عالية يطمح في استغلالها لنيل العلامة الكاملة امام فريق منظم يضم عناصر جيدة بحسب وصف مدرب صور السابق.

في المقابل فطموح حامل اللقب الذي تعادل الجولة الماضية مع صحم بهدف لمثله تكمن في تحسين مركزه وإنهاء النسخة التي لم يقدم فيها أداءه المنتظر بين أهل القمة.

ويحتل فنجاء الذي يقوده الوطني سليمان خميس المركز السادس برصيد 30 نقطة، وربما تخدمه باقي النتائج حال فوزه أولا من التقدم مركز أو مركزين.

السويق × العروبة

وتوقفت مساعي السويق نحو مركز أفضل بتعادل مفاجئ مع جعلان بهدف لمثله الجولة الماضية، لذا فطموح حكيم شاكر ورجاله موجها نحو العلامة الكاملة التي ترضي طموح وتطلعات جماهير أصفر الباطنة، فالفريق لم يكشف بعد عن وجهه الحقيقي ولم يستثمر الأسماء الكبيرة التي تزخر بها صفوفه.

ويحتل السويق الذي ينتظره نهائي الكأس الغالية أمام ظفار – المركز 8 برصيد 28 نقطة، وربما تمنحه نقاط لقاء اليوم صك البقاء بالمحترفين بعد فترة قضاها الفريق يصارع فيها أمواج القاع وأخطاره حتى نجح في الزحف نحو منتصف الجدول.

في المقابل تبدو العلامة الكاملة هي الأخرى مطلب مُلح للمارد العرباوي - الذي أحيا آمال المنافسة على اللقب بالفوز في الجولة الماضية على نادي عمان بهدفين دون رد ليرتفع رصيده إلى 38 نقطة.

النصر والرستاق

ويتطلع النصر لمواصلة الانتصارات متسلحا بعاملي الأرض والجمهور لملاقاة ضيفه الرستاق الباحث عن طوق النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويعيش النصر أفضل حالاته الأمر الذي منحه التفوق المطلق على الخابورة الذي استقبلت شباكه هدفين نظيفين الجولة الماضية.

ويحتل النصر الذي يقوده المصري حمزة الجمل المركز 5 برصيد 31 نقطة، ويطمح الفريق في التواجد بمركز متقدم بعدما استعاد جانبا من عافيته.

في المقابل تبدو مهمة الرستاق صعبة بعض الشيء، حيث لم يجمع الفريق إلا 16 نقطة يحتل بهم المركز قبل الأخير، ورغم صعوبة المباراة التي يخوضها خارج الديار غير أن محمد البلوشي المدرب الجديد للفريق ورجاله قادرون على تحقيق نتجية إيجابية شريطة تقديم نفس العطاء الذي قدمه الفريق امام ظفار في الشوط الثاني.

صحم × الخابورة

ربما دفع صحم ثمن الإرهاق واللعب على 3 جبهات كثيرا، فودع الكأس الغالية وتنازل عن لقبه وودع أيضا المسابقة الآسيوية وبات بعيدا عن أهل القمة وانحصرت كل آماله في البقاء بدوري المحترفين فإذا ما أنهى الموج المسابقة في مركز متقدم سيكون هذا أقصى أماني الفريق.

ويحتل صحم الذي تعادل الجولة الماضية مع فنجاء 1-1 المركز 10 برصيد 25 نقطة، فبطل الكأس أضحى ضمن الفرق المهددة وبات فوزه أمرًا مهما للزحف نحو المنطقة الآمنة في المقابل يحيط الخطر أكثر بالخابورة صاحب المركز الـ 11 برصيد 22 نقطة، ففوز أحدهما سيزيح الأخطر نحو القاع.

وخسر الخابورة الجولة الماضية من النصر بهدفين دون رد، غير أنه أهدر كما هائلا من الفرص عن طريق سعيد عبيد واسماعيل العجمي، لذا فحسن استغلال الفرص سبيله للخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك