بحّارة "عُمانتل" للناشئين يلتقون بعائلة المغامر الفرنسي فيليب بوبون

مسقط – الرؤية

 نظمت وزارة السياحة بالتعاون مع عُمان للإبحار لقاءً لـ23 من أشبال برنامج عمانتل للناشئين لمقابلة البحار الفرنسي المغامر فيليب بوبون وعائلته في مرسى بندر الروضة في مسقط بعد 7 سنوات قضاها المغامر وعائلته في خوض البحار والمحيطات بهدف تسليط الضوء على قضايا التلوث البحري وتأثيرات الاحتباس الحراري على الكوكب.

وقد تنقّل المغامر الفرنسي وعائلته على قاربهم "زهرة الجنوب" على طول الساحل العماني من جنوبه في صلالة حتى وصولهم الآن إلى مسقط، حيث رسا قاربهم في بندر الروضة مقر مدرسة عُمان للإبحار الشراعي، وهناك التقوا بالبحّارة العُمانيين الأشبال، 15 منهم من الفريق الوطني للناشئين الذي أصبح اليوم الفريق الأول على مستوى الخليج العربي بعد أن نجحوا في الدفاع عن لقبهم خلال بطولة الخليج للشراع في شهر مارس الفائت.

حضر اللقاء ممثلون عن وزارة السياحة وممثلون وعُمان للإبحار ووسائل الإعلام المحلية، وخلال اللقاء شارك فيليب بوبون المعروف باسم "فيلو" في فرنسا، بعضًا من مشاهداته ونتائج ملاحظاته التي دونها أثناء رحلاته البحرية، وشارك مع الأشبال بعضًا من قصصه وبعضًا من النصائح عن الحفاظ على البيئة البحرية.

وفي سياق تنظيم هذا اللقاء، قال محسن البوسعيدي، مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار: "سيظل هذا اللقاء محفورًا في ذاكرة الأشبال وسيشكل جزءًا من تطوير المفاهيم البحرية لديهم، وسيكون جزءًا من مسيرة تطورهم في البحر وعلى اليابسة على السواء. نحن كبحّارة محظوظين بحصولنا على فرص نادرة لمشاهدة بعضٍ من عجائب الكوكب البحرية، وقد رأينا بعضًا منها خلال اللقاء مع فيلو، وأتوقع أن الأشبال الآن متحمسون أكثر من ذي قبل للمنافسة وبذل المجهود للحفاظ على البيئة البحرية للأجيال القادمة".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك