بالصور ..المغامر والبحار الفرنسي فيليب بوبون يتحدث عن تجربته في بندر الروضة

...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة السياحة بالتعاون مع عمان للإبحار اليوم بمرسى بندر الروضة بمسقط ،مؤتمرا صحفيا للبحار الفرنسي فيليب بوبون للحديث عن رحلته للتوعية بقضايا البيئة حول العالم ، ويعد فيليب بوبون مغامرا وبطلا لسباقات إبحار عالمية ويتواجد حاليا بالسلطنة ضمن برنامج زيارة أعدته الوزارة و هو مهتم بوجه عام بقضايا حفظ البيئة ، وتعد زيارته للسلطنة فرصة لتسليط الضوء على اهتمام السلطنة بالقضايا البيئية وللترويج للسياحة البيئية والخضراء والمستدامة ، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى ذات الصلة بالتعريف بهذا النوع من الأنشطة والمغامرات وكيفية الاستفادة من تجربة هذا البحار تقنيا وترويجيا.

وتضمن برنامج المؤتمر تعريفا من رانيا خضر مديرة مكتب التمثيل الخارجي لوزارة السياحة في السوق السياحي الفرنسي ، وعرضاً لتجربة البحار الفرنسي وزيارته للموانئ والسواحل العمانية في صلالة والحلانيات والدقم ومصيرة وصور ومسقط.

واشار البحار العالمي فيليب بوبون الى أن هذه الرحلة تعد رسالة توعية للاهتمام بقضايا البيئة حول العالم وانها مسؤولية الجميع .

بينما قالت زوجته الممثلة الفرنسية جيرالدين دانو: شواطئ السلطنة جميلة جدا والشعب مضياف وانوي تكرار العودة  لزيارتها .

يذكر أن بوبون وصل الى السلطنة مع عائلته المكونة من زوجته و4 ابناء على متن قاربهم "زهرة الجنوب " بعد رحلة طويلة في البحر بدأت بالقطب الجنوبي مروراً بالبحر المتوسط وحتى وصل الى شواطئ السلطنة .

 

  

تعليق عبر الفيس بوك