السليماني : فخور بتأهلي لنهائيات كأس العالم لألعاب القوى بكينيا واتطلع لتحقيق مركز متقدم

 

الرؤية – عادل البلوشي

أوضح محمد السليماني لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى أن إنجازه الأخير بحصوله على رقم تأهيلي للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 18 سنة، والتي ستقام في العاصمة الكينية نيروبي في يوليو المقبل يعد إضافة في مسيرته برياضة أم الألعاب، مضيفاً أن ذلك جاء نتيجة خطة عمل بدأ تنفيذها منذ فترة طويلة، وسجل السليماني رقم 6.02.77 دقيقة في مسابقة 2000 موانع عبر المشاركة الأخيرة للاعب في بطولة قطر المفتوحة لألعاب القوى في الأسبوع المنصرم، وذكر السليماني أن تأهله الى هذه النهائيات سيكون دافعاً له لتسجيل مركز متقدم في النهائيات.

 

وعن بداياته في ألعاب القوى، قال السليماني:" بدايتي كانت في مراكز إعداد الناشئين بنزوى، حيث أخذت الأساسيات في رياضة ألعاب القوى، وتدربت تقريباً في كافة الألعاب بهذا المجال، ولا زلت استمر في خوض التدريبات في مركز إعداد الناشئين بمحافظة الداخلية حيث أحظى باهتمام جيد من الفنيين المشرفين ".

 

وقال السليماني إنه سعى مع مدربه من أجل اختيار اللعبة المناسبة له، حتى استقر الأمر على سباق ٢٠٠٠ متر موانع وحققت الرقم التأهيلي المسموح به في هذه المسابقة، كما تجاوزت الرقم المسجل لدى الاتحاد الدولي للعبة هو 6.03.00 دقيقة، وحصلت بذلك على بطاقة التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالعاصمة نيروبي.

 

ويشير السليماني إلى أن التدريبات التي يتلقاها متنوعة وبدأت

بالإعداد العام، وبعدها ركز المدرب على التدريبات الفنية المكثفة، وقد واجهنا معاناة بسبب عدم توافر بعض المستلزمات الضرورية لتنفيذ البرنامج بالشكل المطلوب حيث كان هناك نقص كبير في بعض الأدوات التدريبية التي نتمنى أن يتم توفيرها في الأيام القادمة.

 

وأشار النجم الصاعد (الذي يدرس في الصف الحادي عشر حاليًا) إلى أن البرنامج الإعدادي لنهائيات العالم بكينيا سيشرف عليه المدرب العيد طوطاش، وسيتضمن معسكرات داخلية وخارجية وتدريبات مكثفة بعد انتهاء فترة الاختبارات الدراسية بهدف تطوير المستوى أكثر لدخول المنافسة في النهائيات العالمية، وأوضح أنّه سيسعى جاهداً لتحقيق إنجاز يشرف السلطنة في بطولة العالم.

 

وأشاد السليماني بالجهود التي بذلت في الفترة الماضية من أجل دعمه ومساعدته على تحقيق الرقم التأهيلي، من مدربه والإداريين والمعلمين وزملائه بالمدرسة وخارجها .

تعليق عبر الفيس بوك