بلدية هيماء تشارك في أسبوع سلامة الغذاء بمحاضرات ويوم مفتوح

...
...
...

هيماء- محفوظ الشيباني

في إطار فعاليات أسبوع سلامة الغذاء، قامت بلدية هيماء بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الوسطى ممثلة بقسم التثقيف الصحي وبالتعاون مع حماية المستهلك وإدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى بتنظيم محاضرات توعوية ويوم مفتوح لطلبة المدارس وحملة تفتيشية على المحلات التجارية.

وفي الجانب الآخر، نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الوسطى متمثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالتعاون مع بلدية هيماء ومدرسة هيماء للتعليم الأساسي اليوم المفتوح لطلاب الصف الثاني أساسي وذلك بقاعة التوعية بالمديرية حيث تضمن البرنامج عددا من ألعاب التسلية، وورشة تلوين للتوعية بالأطعمة الصحية، اختتمت بتوزيع الهدايا على جميع الطلبة المشاركين.

وتضمنت فعاليات أسبوع سلامة الغذاء على إقامة العديد من المحاضرات التوعوية والصحية، حيث ألقى الممرض سليم أبو ليله محاضرة بمدرسة أبو مضابي للتعليم الأساسي تناول فيها مخاطر الوجبات السريعة لطلبة المدارس ومحاولة الابتعاد عنها لما تسببه من مخاطر صحية للطلبة.

وفي مدرسة هيماء للتعليم الأساسي ألقت الممرضة مروة محاضرة تطرقت خلالها لأهمية الغذاء الصحي والمفيد لجسم الإنسان.

وفي مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي ألقى الممرض سليم أبو ليلة محاضرة حول التقليل من الوجبات السريعة والطرق الصحية لمعالجة هذه الظاهرة وأهمية اختيار الأغذية المناسبة والصحية.

تعليق عبر الفيس بوك