مقتل 3 من الشرطة العراقية في هجوم انتحاري جنوب الموصل

الموصل - رويترز

قالت مصادر أمنية إن هجوما انتحاريا جنوبي مدينة الموصل بشمال العراق أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة أمس. وتشن القوات العراقية بدعم من الولايات المتحدة معركة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الموصل.

وقال ضابط شرطة لرويترز إن حوالي عشرة مهاجمين بينهم أربعة انتحاريين حاولوا التسلل إلى قاعدة الطائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة الاتحادية في العريج. وأضاف أن ثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة من المهاجمين لقوا مصرعهم في الهجوم. ولاحقت الشرطة باقي المهاجمين لكنهم تمكنوا من الفرار.  وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن اثنين من أعضاء التنظيم فجرا سترتيهما الناسفتين بعد نفاد ما كان بحوزتهما من ذخيرة.

وهذا أول هجوم كبير يستهدف القوات الحكومية بهذه المنطقة منذ أن استعادت سيطرتها عليها في فبراير شباط أي بعد أربعة أشهر من بدء عمليتها لتحرير الموصل. ويوجد عدد من مخيمات النازحين عن الموصل في بلدة حمام العليل المجاورة التي تعتبر أيضا مركزا لعمليات منظمات الإغاثة الدولية.

والتنظيم المتشدد محاصر الآن في الجزء الشمالي الغربي من الموصل وهي منطقة تضم المدينة القديمة حيث يوجد الجامع النوري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الخلافة في أجزاء من العراق وسوريا بمنتصف عام 2014.

تعليق عبر الفيس بوك