للتعريف بالمقومات السياحية للسلطنة وتقديم تسهيلات للسياح

"السياحة" تستقبل وفدا من مُمثلي شركات السفر والسياحة الروسية

مسقط – الرؤية

استقبلت وزارة السياحة وفدًا من جمهورية روسيا الاتحادية من ممثلي شركات السفر والسياحة، في إطار الترويج للسلطنة في السوق السياحي الروسي بهدف زيادة استقطاب السياح الروس إلى السلطنة. ويأتي التعاون في ظل وجود تسهيل للإجراءات للسياح القادمين من 4 دول مختلفة وهي روسيا والصين والهند وإيران، بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية. وتمَّ خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي لإبراز أهم المعالم السياحية والمقوّمات التراثية والطبيعية التي تنفرد بها السلطنة.

وأشار سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة إلى أنَّ عدد السياح الروس القادمين إلى السلطنة خلال العام الماضي بلغ حوالي ثلاثة آلاف ومئتين سائح، ويعتبر السائح الروسي من محبي سياحة الاستجمام، ويشتهر باهتمامه بالسياحة التراثية والطبيعية حيث تحظى السلطنة بالعديد من المقومات التي تشكل عامل جذب للسائح من مختلف دول العالم. ويأتي التنسيق المشترك مع المعنيين بشرطة عمان السلطانية ضمن مبادرة تسهيلات التأشيرة الإلكترونية وإجراءات الحصول على التأشيرة للأسواق السياحية الجديدة التي تستهدفها وزارة السياحة، وهي جزء من المبادرات الخمسة عشرة الخاصة بالقطاع السياحي التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي.

وأضاف المعمري أن من أبرز ما تم الاتفاق عليه بين وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية بخصوص تسهيل إجراءات التأشيرات السياحية للأفواج القادمة من الأسواق السياحية الجديدة التي يستهدفها القطاع السياحي العماني وهي روسيا والصين والهند وإيران، السماح للمنشآت الفندقية ذات التصنيف (3 و4 و5 نجوم) ومكاتب وشركات السفر والسياحة بتقديم طلبات استخراج التأشيرات السياحية من الإدارة العامة للجوازات والإقامة. ومنح الأفواج السياحية القادمة من أربع دول ناهضة اقتصاديا هي روسيا والصين والهند وإيران التسهيلات اللازمة لاستخراج التأشيرات السياحية شريطة أن تكون تحت مظلة المنشآت الفندقية ذات التصنيف (3 و4 و5 نجوم) ومكاتب وشركات السفر والسياحة المرخصة من الوزارة. إلى جانب الاتفاق على تشجيع السياح القادمين للسلطنة كأفراد وتسهيل إجراءات منحهم التأشيرات السياحية شريطة أن يكونوا تحت مظلة المكاتب أو الشركات أو المنشآت المرخصة وأن يكون لديهم حجز مسبق. وبخصوص الرحلات الجوية العارضة العابرة فقد تمَّ الاتفاق على أن تقوم المكاتب وشركات السفر والسياحة المنظمة لهذه الرحلات بموافاة وزارة السياحة بقوائم المجموعات السياحية لتقوم بدورها بإحالتها إلى الإدارة العامة للجوازات والإقامة بوقت كافٍ لاستخراج التأشيرات اللازمة لهم وأن يقتصر ذلك على رعايا دول (روسيا والصين والهند وإيران).

ويشار إلى أن جدول الزيارة للوفد الروسي في السلطنة سيستمر لمدة ثمانية أيام وسيتضمن زيارة لبعض المواقع السياحية التي تزخر بها السلطنة ومنها جولة في المعالم السياحية في العاصمة مسقط كزيارة الجامع الأكبر، ومتحف بيت الزبير وسوق مطرح. كما تشمل الجولة زيارة محافظة الداخلية والتجول في أهم معالمها السياحية الشهيرة كولاية نزوى للتعرف على سوقها العريق وقلعة نزوى التاريخية، وزيارة لسوق بهلا وحصن جبرين، والجبل الأخضر، وولاية الحمراء إضافة إلى زيارة محافظة شمال وجنوب الشرقية حيث سيتم التوقف عند بعض المعالم السياحية التي تزخر بها المنطقة كرمال الشرقية، ووادي شاب ووادي بني خالد، ومصنع السفن في ولاية صور.

 

تعليق عبر الفيس بوك