"التجاري العُماني الأمريكي" يدعم مبادرة مركز مصنع الابتكار

 

 

مسقط – الرؤية

 

يرعى المركز التجاري العُمانيّ الأمريكيّ باقة من أنشطة مركز مصنع الابتكار الذي تمّ افتتاحه مؤخرا، في إطار التزامه الدائم بتعزيز وتنمية مهارات المجتمعات المحليّة في السلطنة. ويتضمن الدعم تقديم عدد من المنح الدراسيّة التي تتيح للطلاب العُمانيين الحصول على عضويّة كاملة في مصنع الابتكار خلال موسم صيف 2017 للاستفادة من أنشطة التصنيع الرقمي والمعدات الصناعية الحديثة في المصنع لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس.

وقال علي كمال داود، رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي: "انطلاقاً من إيماننا بكون الشباب يشكلون عماد المستقبل وركنه الركين، فقد حرصنا دائماً على تمكينهم للابتكار والإبداع وشق طريقهم نحو تحقيق أهدافهم المنشودة"، وأضاف: "إننا نثمن إطلاق مبادرة مصنع الابتكار وفخورون بتقديم دعمنا لهذه المؤسسة المحلية المتفردة، فضلاً عن سعينا لتمكين الشباب العمانيين للاستفادة منها بأفضل طريقة ممكنة".

وقال فراس بن خميس البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز مصنع الابتكار: هدفنا الأساسي في مصنع الابتكار يكمن في نشر ثقافة التصنيع ضمن مختلف فئات المجتمع عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المعاصرة من أجل تطوير حلول فعالة للتحديات التي نواجهها يوميّاً. ولا شكّ أن المصنع يُقدّر كل أشكال الدعم والمساندة التي من شأنها تمكين شبابنا وترسيخ ثقافة الابتكار في السلطنة. ومن هنا، فإننا فخورون بشراكتنا المميزة مع المركز التجاري العُماني الأمريكي ونشكره على ما قدّمه لنا من دعم سخي".

ويشار إلى أن مركز مصنع الابتكار يُمثل مشروعا مشتركا بين هيئة تقنية المعلومات وعدد من المخترعين العُمانيين. ويقدم المركز باقة من الخدمات المتنوعة التي تشمل معملا للابتكار فضلا عن أحدث تقنيات التصنيع الرقمي والأولى من نوعها في السلطنة، حيث ستكون متاحة لعامة الناس. كما يقدم المصنع دعمه الفني والتقني لمساعدة أعضائه في تصنيع كل شيء تقريبا، بدءا من الإكسسوارات البلاستيكية للهواتف النقالة وصولا إلى معدات صناعة الفضاء.

تعليق عبر الفيس بوك