"السياحة" تطلق "تحدّي جبل شمس 2017".. الجمعة

 

 

مسقط – الرؤية

ينطلق "تحدي جبل شمس" في نسخته لعام 2017 يوم الجمعة المقبل، بتنظيم مُشترك بين وزارة السياحة وفريق "هوساك" من شركة الجبال الحجرية للسفر والسياحة، حيث سُيقام السباق في جبل شمس- وهي أعلى قمة جبلية في الخليج العربي- حيث يبلغ ارتفاعها ثلاثة آلاف متر تقريباً، ويجمع التحدي مشاركين من مختلف الدول والجنسيات والفئات العمرية.

ويتجمع المشاركون قبل انطلاق السباق في وادي النخر بولاية الحمراء ثم الانتقال بعدها إلى منتجع سما جبل شمس حيث ستكون نقطة الانطلاق من المنتجع وسيعبر المشاركون خلال السباق مسافة عشرة كيلومترات صعوداً إلى أعلى القمة وسيتوجب عليهم الالتزام بقوانين المسابقة وإثبات عبورهم بكل محطة يوجد بها أعضاء فريق "هوساك والتوقيع على ذلك. وسيكون الفائز هو من يصل أولاً إلى القمة ليفوز بمبلغ وقدره ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بحيث سيتم تقسيم الجائزة بالتساوي لأول الواصلين من فئتي الذكور والإناث علما بأنّ للمشاركين حرية استكمال الطريق أو الرجوع إلى نقطة البداية.

وتزخر السلطنة بالعديد من المقاصد السياحية التي تلبي لمحبي سياحة المغامرات والتشويق كل ما يصبون إليه، كما أنّها تعتبر أحد المنتجات السياحية التي لا تدخر الوزارة جهداً في تطويرها للاستفادة من المقومات السياحية التي تتمتع بها كافة محافظات السلطنة. وقد قامت الوزارة بتأهيل وصيانة عدد من المسارات الجبلية بكلٍ من سلسلة جبال الحجر الشرقي والغربي والسلسلة الجبلية بمسقط، وذلك بهدف تنشيط سياحة المغامرات والترويج لها، حيث تم تدشين 12 مساراً في العام 2005 م، وتعكف الوزارة حالياً على تطوير وصيانة المسارات الجبلية القديمة الواقعة بسلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي، ناهيك عن استحداث مسارات جبلية قديمة لم يتم تأهيلها من قبل.

ويقول علي حسين، مدير فريق هوساك،: لاقى "تحدي جبل شمس" في نسخته الماضية رواجاً كبيراً بمشاركة أكثر عن 200 متسابق من دول مختلفة، ونحن نأمل أن نستقطب هذه السنة أعداداً أكبر من مُحبي سياحة المغامرات والرياضات. نستهدف من خلال الفعالية أن ننجح في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميّزة للمغامرين والرياضيين من كافة دول العالم، حيث إنّ السلطنة وبلا شك تُحظى بالعديد من المقوّمات السياحية من الجبال والسهول والشطآن والصحاري التي تجعل منها وجهةً مثالية للقيام بأنشطة رياضية وتشويقية متنوّعة."

تعليق عبر الفيس بوك