موظفة بجامعة السلطان قابوس تفوز بجائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية

 

مسقط - الرؤية

فازت جميلة بنت عبدالله الزدجالية فني أول في جامعة السلطان قابوس بجائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية وتعمل جميلة بقسم علوم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية وهي أم لطفل يعاني من اضطراب طيف التوحد.

 قام بمنح الجائزة مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين بدولة الكويت وذلك بحفل جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية، تحت رعاية سبيكة سعد الجاسر رئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية وبحضور سمو الشيخة شيخة عبدالله الصباح الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين.

ومنحت الجائزة هذا العام لـ20 أما مثالية لذوي الإعاقات الذهنية منهن 12 من الكويت، 5 من دول الخليج، و3 من مصر ولبنان والأردن.

ترشحت الزدجالية للجائزة كونها أمّا لطفلٍ يعاني من التوحد وعضو مؤسس للجمعية العمانية للتوحد، كما نظمت العديد من الفعاليات لتوعية المجتمع عن اضطراب التوحد منها المسيرات السنوية للتوعية باضطراب التوحد منذ عام 2013. وأشارت إلى دورها الشخصي في توعية أولياء الأمور قائلة "نظمت العديد من حلقات العمل التدريبية للمختصين وأولياء الأمور في مجالات مرتبطة بتأهيل هذه الفئة ضمن عملي بالجمعية كمسؤولة عن لجنة الفعاليات والأنشطة".

تعد جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية تقديرية سنوية يقدمها مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين بالتعاون مع فريق الجائزة لأمهات الإعاقات الذهنية، وتأسست الجائزة في 1/1/2013 وتم انطلاقها في 9/3/2013 وذلك تزامنا مع يوم الأم حيث يتم تكريم الأمهات من المراكز المختلفة التي تختص بذوي الإعاقة.

ومن أهداف الجائزة تسليط الضوء على أولياء أمور الإعاقات الذهنية وإبراز دورهم في المجتمع، تعزيز دور الأم في المجتمع ليكون نموذجا يحتذى به من خلال الجائزة، تحفيز وتشجيع الأم المثالية على استمرارية العطاء لأبنائها من ذوي الإعاقة، وتشجيع الأمهات على العمل الاجتماعي بحيث يبرز دورهن في تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك